وافق وزير الصحة د. جمال الحربي على منح الممرضين «البدون» و«الخليجيين» يومي راحة، أسوة بالممرضين الكويتيين.

وأعلن رئيس جمعية التمريض بندر العنزي، في تصريح صحافي أمس، موافقة وزير الصحة على مخاطبة وزير المالية د. أنس الصالح لإقرار تعديل كادر التمريض الموجود على طاولة المجلس الاعلى للخدمة المدنية.

Ad

وكشف عن موافقة الحربي على تشكيل لجنة من الوزارة وعضوية جمعية التمريض لتقييم ورفع توصيات بشأن شهادات معهد التمريض لادخال الممرضين الحاصلين عليها بدورات اشرافية (ممرض مسؤول- مساعدة رئيس تمريض) لسد النقص بهذه التخصصات بالمستشفيات والمراكز الطبية، لافتا إلى أن هذه اللجنة ستناقش إدخال الممرضين البدون في دورات اشرافية.

وأكد العنزي الذي اجتمع مع وفد من أعضاء الجمعية أن الحربي أصدر قرارا بتكليف وضحة الحسيان مديرة لإدارة الخدمات التمريضية بعد اعتذار د. حنان النقيدان عن المنصب، مثمناً قرارات الوزير التي خرجت من هذا الاجتماع، والتي تدل على اهتمامه وتلمسه لقضايا التمريض والارتقاء بهذه المهنة النبيلة.

من جانب آخر، أكد مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي د. عبدالله زمان سعي الإدارة الدائم لتطوير وتحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى بمواكبة التطور العالمي، من خلال رفع كفاءة ومستوى اختصاصي العلاج الطبيعي ببرامج تدريبية علمية.

وأعلن عن تنظيم برنامجين تدريبيين ضمن مشروع إدارة خدمات العلاج الطبيعي لتطوير خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك خلال خطة التنمية (2016-2017).