تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، إذ يلتقي القادسية مع السالمية الساعة 5.15، في حين يواجه الكويت الجهراء الساعة 8 على استاد جابر الدولي.

وتأهل القادسية إلى الدور نصف النهائي باحتلاله قمة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، وتبعه الجهراء في المركز الثاني وله 11 نقطة، فيما تربع الكويت على قمة المجموعة الثانية بـ 17 نقطة، وجاء السالمية في مركز الوصافة برصيد 16 نقطة.

Ad

القادسية والسالمية

من المؤكد أن المباراة الأولى بين القادسية والسالمية خارج نطاق التوقعات تماما، وستظل نتيجتها معلقة حتى إطلاق الحكم صافرة النهائي، وذلك نظرا لتقارب مستوى المنافسة وإن كانت الأفضلية النسبية لمصلحة الأصفر بالطبع، علما بأن الفريق الخاسر سيكون جهازه الفني على المحك.

القادسية يدخل اللقاء بحثا عن التأهل لنهائي البطولة الذي تحدد له يوم 16 يناير المقبل، لذلك سيلقي المدرب الكرواتي داليبور بجميع أوراقه الرابحة في اللقاء ومنهم العقل المفكر والمدبر بدر المطوع ومهندس منطقة العمليات أحمد الظفيري والحارس المتألق أحمد الفضلي وعبدالعزيز المشعان وعامر المعتوق.

مستحقات إيغور تعيده إلى السماوي

باتت عودة مدافع السالمية البرازيلي ايغور الى صفوف السماوي، قريبة، بعد أن سلمت ادارة النادي مبالغ متأخرة لوكيل اللاعب.

وكان اللاعب قد غادر الى بلاده، ورهن عودته بالحصول على مستحقاته، كما صعد الأمر مع السالمية، بإمكانية اللجوء الى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وعملت ادارة السالمية بقيادة الشيخ تركي اليوسف، خلال الفترة الماضية، على حل أزمة المبالغ المتأخرة للاعبين التي مثلت صداعا مزمنا لإدارة النادي، وهو ما نجحت فيه.

ومن المقرر أن يعود ايغور الى السالمية سريعا، بعد أن طالبه متعهده بالعودة، على أن يتكفل بتسليمه كافة مستحقاته، والتي باتت بحوزته، إلا أن أمر مشاركة اللاعب أمام القادسية اليوم غير واردة، نظرا لضيق الوقت، وعدم وصوله الى البلاد.

من جهة أخرى، استعاد السالمية جهود فهد مرزوق، وغازي القهيدي، وكلاهما كان مهددا بعدم اللحاق بالمباراة، لظروف الدراسة والاصابة.

ويفتقد الأصفر اليوم جهود محمد خليل للإيقاف وخالد القحطاني ومحمد الفهد للإصابة، في حين خرج حمد العنزي من حسابات داليبور بعد توقيعه للعربي، أخيرا.

في المقابل، لا سبيل أمام السالمية حامل لقب البطولة الماضية بتفوقه على الكويت في النهائي بهدف من دون رد إلا بتحقيق الفوز، خصوصا أن هذا الفوز سينعش النادي الذي يعاني المشكلات التي يعانيها، وقد يعد علامة فارقة للفريق في الموسم الحالي من أجل تقديم المستويات اللائقة به وبإمكانياته.

ويعول المدرب الوطني محمد دهيليس كثيرا على الحارس خالد الرشيدي وشقيقه فهد الرشيدي وفيصل العنزي والايفواري كيتا والأردني عدي الصيفي، ويغيب عن الفريق اليوم عادل مطر ونواف مجهول وأحمد عبدالغفور بداعي الإصابة، فيما تجرى محاولات لمشاركة فهد مرزوق في اللقاء بالحصول على موافقة الكلية التي يدرس بها.

الكويت والجهراء

أما المواجهة الثانية بين الكويت والجهراء فتبدو غير متكافئة الفرص نظرا لإمكانيات ووضع كل فريق في جدول ترتيب دوري فيفا، لكن تبقى مباريات الكؤوس بلا معايير حقيقية وتشهد العديد من المفاجآت المدوية.

الكويت من جانبه، يطمح إلى قطع خطوات هائلة نحو الفوز بالبطولة ليضيف اللقب الثاني له هذا الموسم لفوزه بالسوبر على حساب القادسية بركلات الترجيح 3-2، بعد انتهاء اللقاء بهدفين لمثلهما.

ويسابق الجهاز الطبي للأبيض الذي بات يقدم مستويات رائعة حاليا الزمن لتجهيز السيراليوني محمد كمارا، فيما يغيب عن اللقاء فهد العنزي للإيقاف وسامي الصانع للإصابة.

الجهراء يرصد مكافآت لبلوغ النهائي

رصد مجلس إدارة نادي الجهراء مكافآت مالية للفريق، في حال نجاحهم في تخطي عقبة الكويت، وبلوغ المباراة النهائية، لتشجيع اللاعبين، ودعمهم قبل المواجهة المهمة.

من ناحيته، أشاد إداري الفريق محمد مجبل، باستعدادات الفريق، والروح المعنوية العالية للاعبين، مؤكدا أن "المهمة صعبة، لكن في كرة القدم من يقدم أفضل مستوياته ويؤدي في تركيز كامل هو الذي ينتصر".

أما الجهاز الفني للجهراء بقيادة المدرب المكافح ثامر عناد فيعول بدوره على الروح المعنوية للاعبيه والتي وصلت إلى عنان السماء بعد التأهل الذي جاء بتحقيق التعادل مع القادسية في الجولة الأخيرة، وذلك على الرغم من عدم استقرار المستوى في الفريق لأسباب تتمثل في إيقاف عدد من اللاعبين لفترات طويلة من الموسم الماضي.

ولعل أكثر ما يجعل عناد يشعر بالارتياح هو عدم وجود غيابات جديد في الفريق، سواء للإصابات أو بداعي الإيقاف، علما بأن الغائبين محمد دهش وعبدالرحمن السربل للإصابة لا يعول الفريق كثيرا عليهما حاليا بسبب ابتعادهما من فترة طويلة.

فصل الجماهير في المدرجات

عقد في السابعة من مساء أمس الأول، الاجتماع التنسيقي الخاص بتنظيم مواجهتي الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، على استاد جابر الدولي.

مثّل اتحاد كرة القدم في الاجتماع رئيس لجنة المسابقات خالد الفضلي ورئيس لجنة العلاقات العامة العميد متقاعد عبدالرحمن الشراح، بالإضافة إلى خالد بوناشي مدير استاد جابر ومراقبي المباراتين وممثلي الأندية الأربعة أطراف الدور نصف النهائي.

وشهد الاجتماع الاتفاق على إلغاء الدعوات الخاصة بالمقصورة الرئيسية وأن يقتصر الحضور على أعضاء مجالس إدارات الأندية الأربعة ومن يحملون البطاقات الموسمية الصادرة من اتحاد الكرة فقط، على ان يتم السماح لكاميرات تلفزيون دولة الكويت بالحضور في المقصورة، وتم تحديد أسعار تذاكر المباراتين بدينارين ودينار فقط.

وتم الاتفاق على التعامل بحزم مع الذين لا يلتزمون بالتعليمات من مسؤولي الأندية والأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين والجماهير، وكذلك الاتفاق على ضرورة فصل الجماهير في المدرجات منعا للاحتكاك.