يلتقي في السابعة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، فريق الزمالك مع الإنتاج الحربي باستاد السلام في أولى مباريات الأبيض المؤجلة من الأسبوع الأول للدوري المصري بسبب خوض منافسات النسخة الأخيرة لدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يخوض المباراة محتلا المركز الرابع بالترتيب العام للدوري برصيد 28 نقطة جمعها بعد خوض 12 مباراة، في حين يحتل الإنتاج المركز الـ12 بجدول الدوري برصيد 17 نقطة جمعها بعد خوض 15 مباراة.

Ad

يذكر أن الزمالك تتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة أمام الشرقية ومصر المقاصة وطلائع الجيش.

على الصعيد الفني، استقر الجهاز الفني للزمالك بقيادة محمد حلمي على خوض مباراة الإنتاج بنفس طريقة لعب مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة بالدوري، حيث سيلعب الأبيض بثلاثي في وسط الملعب لتأمين الدفاع والسيطرة على منطقة المناورات.

ومن المنتظر أن يعود أيمن حفني لتشكيلة الزمالك الأساسية أمام الإنتاج بعد تألقه في موقعة الاتحاد السكندري مع استمرار باسم مرسي في قيادة الهجوم منفردا، في حين سيكون صانع الألعاب الثاني بالتشكيل ما بين شيكابالا وستانلي ومحمد إبراهيم وفقا لمدى جاهزية الثنائي الأول بعدما اشتكى من آلام في الركبة خلال التدريبات الأخيرة.

وتشهد دكه بدلاء الزمالك عودة أحمد توفيق بعد فترة غياب طويلة لأكثر من شهر بسبب أزمته الأخيرة مع مجلس الإدارة قبل ضمه لقائمة المباراة كبديل لتجهيزه لمباراة القمة أمام الأهلي يوم 29 الجاري.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك: أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد ناصف وعلي جبر ومحمود حمدي وأسامة إبراهيم ومعروف يوسف وطارق حامد وإبراهيم صلاح وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وباسم مرسي.

في المقابل، يدخل الإنتاج الحربي اللقاء بعدما تحسنت نتائجه في الآونة الأخيرة بعد وصوله للنقطة السادسة عشرة في المركز الثاني عشر بجدول الدوري وابتعد الفريق بعض الشيء عن منطقة الخطر.

ويسعى المدير الفني للإنتاج شوقي غريب إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء بتحقيق المفاجأة والفوز كما فعل في الموسم المنقضي بالدور الثاني عندما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف أو التعادل على أقل تقدير للدخول في زمرة أندية الوسط مبكرا وقبل مباريات الدور الثاني التي ستشهد صراعا كبيرا بين الأندية.

ومن المتوقع أن يخوض الإنتاج الحربي اللقاء بتشكيلة مكونة من عامر عامر في حراسة المرمى أمامه الرباعي من اليمين للشمال صالح موسى وأحمد سعيد أوكا ومحمود فتح الله وحسن الشامي وفي الوسط محمد أبو شعيشع وفادي نجاح والغاني أبوبكر عبداللطيف ووليد حسن وصلاح أمين والإثيوبي اوميد اوكري.

المقاصة يلاحق الأهلي

سحق فريق مصر المقاصة مضيفه النصر للتعدين برباعية نظيفة، أمس الأول، على استاد أسوان، في الجولة الـ 16 من الدوري المصري الممتاز، ليظل النادي الفيومي في مطاردة الأهلي على قمة المسابقة المحلية.

ورفع المقاصة رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر بـ42 نقطة، علما أنه يملك مباراة مؤجلة أمام الزمالك، فيما تجمد رصيد التعدين عند 9 نقاط في المركز الـ 16.

وضمن مباريات الجولة نفسها، حقق أسوان فوزا ثمينا على ضيفه المقاولون العرب بهدف في ختام الجولة الـ 16.

وبذلك، حقق أسوان فوزه الثاني فقط في الدوري هذا الموسم في 16 جولة، في حين تلقى فريق "ذئاب الجبل" الهزيمة السابعة، ورفع ممثل الصعيد رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد المقاولون عند 21 نقطة في المركز التاسع.