أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، أن القيادات والضباط المتقاعدين أسهموا بعطاء مخلص في إعلاء بنيان المؤسسة الأمنية ودعم ركائزها على مدى عدة عقود.

وأوضح أن «الداخلية» ستواصل تقديم العديد من الخدمات المتميزة وجميع التسهيلات الممكنة للضباط المتقاعدين وأسرهم، عملا على راحتهم، وتقديرا لما بذلوه في سبيل أمن الوطن وأمان المواطنين والمقيمين، وقال إنهم جزء لا يتجزأ من نسيج المنظومة الأمنية، وإن جهودهم ستظل دائما في ذاكرتنا جميعا عنوانا لصدق الانتماء وقيم الوفاء والبذل ونكران الذات.

Ad

وأشار إلى أن وجوده وسط قيادات المؤسسة الأمنية أمر يشرفه شخصيا، لأن منهم قادة تعلم منهم، وله علاقات طيبة تجمعه مع الكثيرين.

وحث الجراح المتقاعدين على ألا يبخلوا على المؤسسة الأمنية بالزيارات، لنتعلم منهم الكثير، بمشيئة الله، داعيا المولى، عز وجل، أن يبارك في أعمارهم، ملمحا إلى أنه يرى بعض المتقاعدين مازالوا ينبضون بالخبرات والعطاء.

جاء ذلك خلال اللقاء الاجتماعي الأسري الذي أقامه الجراح بالمخيم الربيعي لوزارة الداخلية بصبحان، والذي تضمن مأدبة إفطار على شرف كبار القيادات والضباط المتقاعدين.

وكان في استقبال الجراح لدى وصوله إلى المخيم، وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، والوكلاء المساعدون وكبار القيادات الأمنية المتقاعدين.

وحرص الجراح على السلام على القيادات الأمنية والضباط المتقاعدين، وتبادل معهم الأحاديث الودية، متمنيا لهم حياة طيبة، ومؤكدا أنهم سيظلون دائما وأبدا في القلب والذاكرة.

من جانبه، قال الفريق الفهد إن وزير الداخلية حرص في بداية توليه منصبه على الالتقاء بالمتقاعدين، تقديرا لهم، وعرفانا بدورهم في نهضة المؤسسة الأمنية.

وأكد التواصل بشكل دائم مع المتقاعدين، والحرص على تقديم كل أوجه الرعاية الاجتماعية الموجهة لهم.

وحث الفريق الفهد المتقاعدين على الاستفادة من المميزات الممنوحة، باعتبارها حقا لهم.

وألقى اللواء م. عادل الإبراهيم كلمة نيابة عن القيادات المتقاعدة، توجه فيها بالتهنئة للجراح على الثقة الأميرية السامية بتوليه حقيبة الداخلية، موضحا أننا نعتز جميعا بهذه الثقة الغالية، داعيا المولى عز وجل أن يوفقه في دعم أمن البلاد.

وقال إن «هذه الدعوة الكريمة وسام للمتقاعدين جميعا في بداية توليكم مهام منصبكم، ولها تقدير خاص، وانكم بهذا أضفتم لبنة فوق لبنات عديدة في صرح قيم ومبادئ المؤسسة الأمنية التي أرسى فيها الشيخ محمد الخالد ركائز ولبنات عديدة»، مشيرا إلى القرار الوزاري بإنشاء إدارة رعاية شؤون المتقاعدين والقرار الخاص بالاستعانة بخبرات المتقاعدين.

تجدر الإشارة إلى أن المخيم يقيمه نادي ضباط الشرطة كل عام، برعاية من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتحت إشراف وكيل الوزارة، وبدعم ومساندة من جميع الأجهزة المعنية والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.