واصلت وزارة الكهرباء والماء زياراتها لمدارس وزارة التربية سعياً منها إلى نشر ثقافة الترشيد بين الطلبة، إذ أعلن الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في الوزارة المهندس خليفة الفريج زيارة 60 مدرسة ضمن مشروع ترشيد «1»، الذي يهدف إلى زيارة 120 مدرسة في مختلف المحافظات خلال العام الدراسي الحالي.

وقال الفريج، في كلمة خلال زيارة الوزارة مدرسة عروة بن الزبير الثانوية بنين في منطقة سعد العبدالله، إن «الكويت تحرص على توفير الخدمات اللازمة للجميع ومن ضمنها الكهرباء والماء، اللذان يعدان سلعة نادرة في الكويت لقلة الموارد الطبيعية والظروف المناخية الصعبة التي تعيشها البلاد».

Ad

وأضاف أن الوزارة تسعى إلى التعاون مع جميع الجهات المعنية في الدولة للحفاظ على الكهرباء والماء، كما تسعى إلى نشر ثقافة الترشيد بين شرائح المجتمع، ومن أهمها شريحة طلبة المدارس في وزارة التربية التي تعتبر عماد المستقبل.

وتابع أن الفترة الحالية تشهد تفاعلا مجتمعيا في برنامج الترشيد واستخدام تقنيات الترشيد المتوفرة في جميع الأماكن، وكل ذلك بفضل الجهود المشتركة وجهود القائمين على أعمال لجان الترشيد.

وقدم الفريج الشكر إلى كل من ساهم في برنامج الترشيد «1» من العاملين في لجان الترشيد، والجهات الرسمية، والمتطوعين والمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة لاستجابتهم وتعاونهم، وشكر كذلك جهود محافظة الجهراء ومدرسة عروة بن الزبير الثانوية بنين للاستجابة والتعاون في افتتاح المشروع بالمحافظة.

وطالب الفريج المعلمين والطلبة بالمحافظة على نعمتي الكهرباء والماء لتكلفتهما العالية في الإنتاج والتوزيع، وذلك من خلال نشر ثقافة الترشيد بينهم، واستخدام أمثلة الترشيد في المناهج المدرسية، داعيا محافظة الجهراء ومختاري المناطق والجمعيات التعاونية إلى توجيه الجمعيات التعاونية وتخصيص ركن خاص للترشيد وإعطاء الأولوية لأدواته ونشرها.

اشتملت الفعالية على العديد من الفقرات المتنوعة التي شارك فيها طلبة المدرسة، وحرص محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير على تكريم المشاركين فيها.