قال الرئيس التنفيذي في شركة يسر الدولية العقارية، أشرف الصباحي، إن الشركة تسوق مشاريع عقارية قيمتها تقارب 100 مليون يورو، وذلك في البرتغال والبوسنة ومصر، وسيتم طرح حزمة من المشاريع الإسكانية المميزة من حيث السعر والجودة، وجميعها مسجلة بعقود رسمية.

جاء حديث الصباحي خلال حفل افتتاح الشركة، أمس، حيث ذكر أن «يسر» تقتحم السوق البرتغالي الذي يتميز بأنه أرخص أسعار للأراضي والعقارات في أوروبا، إذ سيتم طرح أكثر من 40 مشروعا بقيمة إجمالية بلغت 80 مليون يورو، إضافة الى طرح 4 مشاريع سكنية مميزة في البوسنة، وسيتم طرح مشروعين منها في معرض الفرص العقارية الذي سيقام في 8 يناير المقبل.

Ad

وبين الصباحي أن المشروع الأول؛ «يسر كمبوند1» يقام على مساحة 21 الف متر مربع، إضافة الى مشروع يسر كمبوند 2 الذي يقام على مساحة 35 ألف متر مربع. وأشار الى أن شركة يسر الدولية تسوق مجموعة مميزة من الوحدات والعقارات في منطقة التجمع الخامس بمصر، بالقرب من الجامعة الأميركية، وذلك في إطار الشراكة مع شركة الرواد، إحدى الشركات التطوير العقاري في مصر، لافتا الى انه سيتم خلال المعرض تقديم عرض خاص بمقدم 15 في المئة لقيمة الوحدة.

وكشف أن الشركة تعاقدت مع إحدى كبريات الشركات في البوسنة التي تملك ما يقارب من 25 مليون متر سكني، وسيتم توفير عروض خاصة بشأنها من خلال إمكان تشييد البيوت للراغبين في امتلاك وحدات سكنية في البوسنة.

من جهته، قال الشيخ محمد المالك الصباح إن تأسيس شركة في هذا الوقت الذي يشهد هبوطا في أسعار العقار يعد شيئا إيجابي، لأن التوقعات تشير الى أن القطاع العقاري خلال الربع الأول من العام المقبل سيشهد تعافيا بشكل خاص والاقتصاد بشكل عام.