تنتظر نابولي رحلة محفوفة بالمخاطر في المرحلة الـ 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الأسبوع، عندما يحل ضيفا على فيورنتينا اليوم.

وتقام في هذه المرحلة، وهي الأخيرة بالسنة الحالية، 8 مباريات فقط، إذ تم تأجيل مباراتي كروتوني مع يوفنتوس، المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة، وبولونيا مع ميلان، إلى 8 فبراير، بسبب خوض يوفنتوس وميلان مباراة كأس السوبر الإيطالية في 23 ديسمبر بالدوحة.

Ad

إلى ذلك، يسعى نابولي لمواصلة صحوته، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على فيورنتينا، الذي مُني بخسارتين متتاليتين أدتا إلى تراجعه للمركز الثامن.

ويعول نابولي على انتفاضته القوية في الآونة الأخيرة والانتصارات الكبيرة التي حققها على حساب إنتر ميلان (3-صفر) وكالياري (5-صفر) وتورينو

(5-3)، لإضافة فيورنتينا إلى قائمة ضحاياه.

وبعدما عانى هجوم نابولي الأمرَّين، بسبب إصابة مهاجمه البولندي اركاديوش ميليك بالرباط الصليبي مطلع اكتوبر، ما سيؤدي إلى إبعاده عن الملاعب ستة أشهر، ضرب الفريق بقوة، وسجل 13 هدفا في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ومن بين هذه الأهداف، سبعة للمهاجم الدولي البلجيكي دريز مرتنز في المباراتين الأخيرتين ("هاتريك" و"سوبر هاتريك").

ويأمل نابولي استغلال ضعف معنويات لاعبي فيورنتينا، لكن مدرب الأول ماوريسيو ساري أبدى خشيته من نتيجة المباراة، لاسيما بسبب الأخطاء الدفاعية للاعبيه، والتي كلفتهم 3 أهداف أمام تورينو.

وقال: "قدمنا مباراة جيدة فنيا، لكن الأمر لم يكن كذلك ذهنيا. ارتكبنا 3 أخطاء دفاعية سجل منها المنافس 3 أهداف، الأمر لن يكون سهلا أمام فيورنتينا، الذي يملك مهاجمين رائعين". وأكد أنه "يجب أن نركز طيلة المباراة".

في المقابل، يطمح فيورنتينا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لمصالحة الأخير، بعد خسارتين قاسيتين أمام جنوى (صفر-1) ولاتسيو (1-3). ويدرك الفريق ومدربه البرتغالي باولو سوزا، أن أي تعثر قد يطيح به من الإدارة الفنية للنادي، وبالتالي لن يدخر جهدا لتحقيق الانتصارات مجددا، والعودة إلى المراكز الخمسة الأولى.

روما يستضيف كييفو

يملك روما فرصة استعادة التوازن عقب الخسارة أمام يوفنتوس في قمة المرحلة الـ 17 (صفر-1) عندما يستضيف كييفو فيرونا (العاشر).

ويُمني روما النفس، باستغلال تأجيل مباراة فريق "السيدة العجوز" مع كروتوني، لتقليص الفارق بينهما إلى 4 نقاط.

وطالب مدرب روما، لوتشيانو سباليتي، لاعبيه بنسيان خسارة يوفنتوس، والتركيز على مباراة كييفو، قائلا: "خسرنا مباراة وليس الدوري، يجب أن نركز بسرعة على المباريات المقبلة، وحصد أكبر عدد من النقاط للبقاء في المنافسة".

وأضاف: "البطولة طويلة، صحيح أن يوفنتوس يبتعد في الصدارة، لكن يجب عدم الاستسلام، والتشبث بالأمل حتى المرحلة الأخيرة، وبعد ذلك من يدري؟".

لكن روما سيصطدم بكييفو المنتشي بالفوز على باليرمو وسمبدوريا، وبالتالي فهو لن يكون لقمة سائغة أمام فريق العاصمة.

أتالانتا يفلت من الهزيمة

حوَّل أتالانتا برغامو، السادس، تخلفه أمام ضيفه امبولي بهدف إلى فوز 2-1 في الوقت القاتل، أمس الأول، في افتتاح المرحلة الـ 17 من الدوري الإيطالي.

وتقدم امبولي بواسطة الجورجي ليفان مخيدليدزه (51)، قبل أن يعادل العاجي فرانك يانيك كيسي لأصحاب الأرض (74).

وفي الوقت بدل الضائع، منح ماركو داليساندرو الفوز لأتالانتا (90+1)، فارتفع رصيده إلى 32 نقطة، وبقي سادسا، مقابل 14 لامبولي السابع عشر.