ثأرية بين الكويت والعربي في «ممتاز» الطائرة

نشر في 22-12-2016
آخر تحديث 22-12-2016 | 00:00
جانب من لقاء العربي والكويت في القسم الأول
جانب من لقاء العربي والكويت في القسم الأول
يسعى فريق الكويت إلى المحافظة على وصافة ترتيب فرق الدوري الممتاز للكرة الطائرة وتأمين طريقه للأربعة الكبار، عندما يلتقي في السادسة والنصف مع العربي على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وفي التوقيت نفسه يلعب الجهراء مع الساحل في صراع الهروب من قاع البطولة على صالة نادي الكويت في كيفان، ضمن الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.

ويدخل الكويت الثاني برصيد 14 نقطة لقاء اليوم ونصب عينيه تعويض خسارته الأخيرة أمام كاظمة، التي أنهت سلسلة انتصارات في القسم الثاني للدوري والمحافظة على موقعه والثأر من خسارته في القسم الأول أمام العربي الثالث بـ12 نقطة وفارق الأشواط عن القادسية، الطامع كذلك في تعويض خسارته الأخيرة أمام القادسية والعودة مجدداً إلى سكة الانتصارات على أمل تحسين موقعة بين فرق البطولة.

وسيكون مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد مطالباً بتصحيح أوضاع لاعبيه خصوصاً في الشق الدفاعي على مستوى حوائط الصد واستقبال الكرة الأولى وبث الروح القتالية لدى لاعبيه، وسيعتمد بلعيد على خبرة عبدالله جاسم والوافد الجديد عامر السليم وفيصل العجمي وإبراهيم موسى.

على الجانب الآخر، سيعمل مدرب الأخضر البرازيلي أنطونيو على نفض غبار الهزيمة أمام القادسية وانتزاع الفوز من بين أنياب الكويت مرتكزاً على خبرة لاعبيه قائد الفريق عادل المزيعل وعبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان.

الساحل والجهراء

في المباراة الثانية، يأمل الفريقان الجهراء السادس والأخير بـ10 نقاط والساحل الخامس بـ11 نقطة، حصد نقطتي اللقاء والإبعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى مما يضفي على المباراة أهمية كبيرة وندية متوقعة.

وسيحاول الوطني خالد المطيري مدرب الجهراء تكرار الفوز على الساحل والتقدم ولو خطوة في الترتيب العام على أمل تعثر أحد فرق المقدمة الأربعة ليحيي آماله مجدداً في الصعود لنصف النهائي.

وفي المقابل، يطمح مدرب الساحل الصربي دراغان إلى الثأر من الهزيمة في القسم الأول خصوصاً في ظل الظهور المميز للفريق في آخر مباراتين أمام كاظمة والقادسية رغم الهزيمة.

مهمة سهلة للتضامن

وينتظر فريق التضامن، (متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى بفارق الأشواط ورصيد 15 نقطة عن اليرموك)، في السادسة والنصف مساء مباراة سهلة أمام برقان الأخير بـ8 نقاط على صالة الفحيحيل ضمن الجولة الرابعة عشرة من القسم الثاني.

وفي التوقيت نفسه يلعب الصليبيخات الرابع مع الشباب الثالث، والفريقان برصيد واحد 14 نقطة على صالة اليرموك.

back to top