أعلن رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، أمس الأول، التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية للدورة الأولمبية الجديدة 2017-2020.

واعتبر الأمير عبدالله "أن فريق العمل، الذي كلف بهذه المهمة، وضع معايير وآلية لاختيار رؤساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية واللجان وفق ما تتطلبه مهام المرحلة المقبلة من خبرات ومؤهلات، من شأنها الارتقاء بالعمل في الاتحادات واللجان".

Ad

وأوضح أن اللجنة "قامت أولاً بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية لاعتماد الآلية المناسبة لتشكيل مجالس الإدارات، إلى جانب الالتقاء بالمرشحين والاطلاع على ما لديهم من رؤية، للإسهام في التطوير والبناء للمرحلة القادمة، ثم اختيار الأكفأ والأنسب منهم".

وأشار الأمير عبدالله إلى أن الدورة الجديدة ستشهد العديد من التغييرات، حيث تم فصل لعبة كرة الماء عن اتحاد السباحة، وإشهار اللجنة السعودية للرياضات الذهنية، وإضافة لعبة الجوجيتسو إلى الاتحاد السعودي للجودو، وتم إلغاء اللجنة السعودية للركبي لضعف قاعدة ممارسة اللعبة في السعودية.

وأكد أن معدل أعمار الرؤساء الجدد بلغ 40 سنة "رغبة منا في تمكين الشباب السعوديين الطموحين والمؤهلين في قيادة المرحلة القادمة بالاتحادات الرياضية، وبلغت من لديهم الخبرة الرياضية كلاعبين 64 في المئة، ومن لديهم خبرات إدارية في المجال الرياضي 36 في المئة".

وختم "رغبة منا في تفعيل دور وشراكة اللجنة مع القطاع الخاص، فقد كان النصيب الأكبر للاستقطابات لرجال الأعمال ومن لديهم مناصب قيادية في القطاع الخاص، حيث بلغت نسبتهم 72 في المئة، إضافة إلى موظفي القطاع الحكومي 22 في المئة، والخبرات التي تجاوزت السن التقاعدي 6 في المئة".