«السكنية» تناقش إقرار زيادات مالية جديدة

تتراوح بين 50 و100 دينار تشجيعاً للمهندسين والموظفين

نشر في 22-12-2016
آخر تحديث 22-12-2016 | 00:00
 المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
يعقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية اجتماعاً برئاسة الوزير أبل نهاية الشهر الجاري، لدراسة تعديل لائحة الشؤون الوظيفية والمالية مجدداً لتلافي بعض السلبيات السابقة إلى جانب مناقشة زيادات مالية لكوادر المؤسسة.
تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على دراسة إقرار زيادات مالية جديدة لكوادرها من الموظفين والمهندسين تتراوح بين 50 و100 دينار، تشجيعاً لجهودهم الحثيثة في إدارة الملف الإسكاني في البلاد.

وعلمت «الجريدة» من مصادر إسكانية مطلعة، أن مجلس إدارة المؤسسة سيناقش خلال اجتماعه المقبل المتوقع عقده نهاية ديسمبر الجاري تعديل لائحة الشؤون الوظيفية والمالية في المؤسسة مجدداً لإعادة النظر في العديد من الجوانب الإدارية والمالية لموظفي المؤسسة، ومنها إقرار زيادات مالية جديدة.

30 عاماً

وأضافت المصادر أن مستشاري «السكنية» انتهوا أخيراً من إعداد توصيات مالية وإدارية لمناقشتها على طاولة مجلس إدارة المؤسسة المقبل برئاسة وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل.

وأوضحت أن المؤسسة ماضية في تعديل لائحتها مجدداً لمعالجة عدد من السلبيات في لائحتها السابقة، رغم تعديلها أغسطس الماضي، وذلك بتكليف كل من مكتب الشؤون القانونية وإدارة شؤون الموظفين في المؤسسة.

يذكر أن الوزير أبل بعد 30 عاماً من التجميد فتح باب التعديل على لائحة الشؤون الوظيفية والمالية في المؤسسة على مصراعيه والمعتمدة عام ١٩٨٤ مما يشكل خطوة إيجابية لموظفي المؤسسة لتجنب القصور الكبير في العديد من القواعد الوظيفية،

وكان اجتماع مجلس إدارة المؤسسة اعتمد في أغسطس الماضي إقرار بدلات مالية لموظفي كل من خدمة المواطن بواقع 50 ديناراً و20 ديناراً بدل سماعة لموظفي بدالة المؤسسة.

من جانب آخر، انتهت المؤسسة صباح أمس من إجراء القرعة على الدفعة الرابعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع في الضاحية N1 التي تشتمل على 303 قسائم بمساحة 400م2.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة، بناء على أولوية الطلب الإسكاني، التي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2009/12/28 وما قبل.

ولفتت المؤسسة إلى أن اليوم والأحد المقبل مخصصان لتوزيع بطاقات القرعة للدفعة الخامسة من قسائم المشروع في الضاحية الإسكانية ذاتها التي تشتمل على 307 قسائم بمساحة 400م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 2010/3/10 وماقبل، داعية في الوقت ذاته المواطنين المهتمين بالقضية الإسكانية إلى متابعة حساب المؤسسة الرسمي في مواقع التواصل الإجتماعي في إنستغرام pahwkw وحسابها في تويتر Housinggovkw.

back to top