طلب وزير الصحة د. جمال الحربي، من رؤساء المكاتب الصحية بالخارج استدراج عروض أسعار من مكاتب تدقيق عالمية معتمدة لتدقيق الأعمال المالية للمكاتب الصحية، وذلك للتأكد من صحة المبالغ التي تصرف على علاج المواطنين، للحفاظ على المال العام.

من جهته، أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة الصحة، محمد العازمي، أن عملية تركيب مكائن الطوابع المالية تتم بالتنسيق مع شركة «كي نت» ووزارة المالية، حيث إن وزارة الصحة من أولى الوزارات التي طبقت وسائل الدفع الإلكتروني، مشيرا إلى تركيب 279 ماكينة في معظم مستشفيات ومراكز الوزارة و639 جهاز تفعيل، لافتا إلى أن وزارة الصحة حققت إيرادات بقيمة 12.7 مليون دينار.

Ad

وقال العازمي، في تصريح صحافي، إن الشركة تواجه نقصا بأعداد المكائن لجميع وزارات الدولة، مؤكدا ان وزير الصحة يتابع مباشرة إيرادات الطوابع واستكمال تركيب بقية الاماكن وإعداد تقرير بذلك، ولافتا إلى أن التحصيل الالكتروني تم تعميمه من قبل وكيل الوزارة على جميع المستشفيات والمراكز الصحية.

واشار إلى أن وزارة الصحة تحرص دائما على تطبيق النظم واللوائح المالية في جميع تعاملاتها المالية، وفقا لقواعد تنفيذ الميزانية، موضحا أنه نتيجة لدقة عمل وحرص الوزارة تم تحويل بعض الموظفين الذين لديهم عهد وطوابع مالية للتحقيق، وبعضهم للنيابة، لاسترداد بعض المبالغ المفقودة، كما حصل قبل فترة في منطقتي حولي والصباح.

من جهة أخرى، أصدر وزير الصحة قرارات تدوير لمديري الشؤون المالية كالتالي: نواف الظفيري مديرا للمشتريات، ومشعل العلبان للميزانية، ومغير الشمري للعقود، وعبدالعزيز الحضين للمحاسبة المالية، وسالم الرشود للمخازن، وذلك بعد فصل ادارة المخازن عن ادارة المشتريات.