أكد الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان أن القطاع يجهز 28 مشروع طريق جديدا، ضمن خطة الدولة التنموية، التي تهدف من خلالها إلى تحسين شبكة الطرق، والقضاء على الازدحامات المرورية، وتتماشى مع الخطة الإسكانية وتطورها.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، «يأتي في مقدمة هذه المشاريع 4 مشاريع جار تجهيزها للتوقيع، وتتمثل في مشروع تطوير طريق النويصيب، تطوير طريق جنوب السرة، المرحلة الأولى، تطوير طريق السالمي، المرحلة الأولى، تطوير الطريق الواصل بين ميناء الزور والوفرة».

Ad

وأضاف: «لدينا كذلك 15 مشروعا جديدا قيد الطرح والترسية، تتمثل في مشروع إنشاء الطريق الإقليمي الجنوبي، المرحلة الأولى، من شمال كبد إلى السالمي، وطرق وتقاطعات لخدمة مدينة المطلاع السكنية، طرق وتقاطعات بجنوب السرة المرحلة الثانية من شارع دمشق، وطريق الملك فيصل، طرق وتقاطعات المرحلة الثالثة قطاعات من الدائري الخامس إلى الملك فهد».

وزاد: «تشمل ايضا تطوير طريق السالمي، المرحلة الثالثة، تطوير شارع القاهرة، تطوير شارع الغوص، المرحلة الثالثة، إنشاء طرق وخدمات بمنطقة شرق الجهراء، إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم».

وأشار الحصان إلى أن الإدارة تسعى إلى الانتهاء من مشاريع الطرق الضخمة، لتتوافق مع المشاريع الإسكانية وخطة التنمية للدولة، مضسفا أن قطاع الطرق يقوم حاليا بدراسة 3 اتفاقيات استشارية تم إبرامها مع مكاتب استشارية عالمية ومكاتب محلية.

وأوضح أن تلك الاتفاقيات تشمل تطوير طريق كبد والصليبية، وتطوير 7 تقاطعات في مناطق مختلفة، منها طريق الملك فهد السريع، إضافة إلى اتفاقية خاصة بدراسة الطرق والبنية التحتية للمنطقة الصناعية والسكراب في منطقة النعايم.