القادسية ضرب السالمية برباعية وعبر إلى النهائي

نشر في 22-12-2016
آخر تحديث 22-12-2016 | 00:05
محمود يشهر البطاقة الحمراء لكيتا (تصوير نوفل إبراهيم)
محمود يشهر البطاقة الحمراء لكيتا (تصوير نوفل إبراهيم)
فاز القادسية على السالمية 4-صفر، أمس، في نصف نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ليتأهل الأصفر لنهائي البطولة، الذي سيقام 16 يناير المقبل.
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية للدور النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، المقرر إقامتها 16 يناير المقبل، بعد فوزه على السالمية بنتيجة 4-صفر، في لقاء نصف النهائي، أمس، على استاد جابر الدولي بحضور جماهيري جيد.

ثلاث لقطات

وجاء الشوط الأول من المواجهة متوسط المستوى، كانت فيه الأفضلية لمصلحة السالمية، الذي كان أكثر هجوما، وهناك 3 لقطات تستحق تسليط الضوء عليها في هذا الشوط، أولاها الهدف الذي أحرزه محترف القادسية الأردني أحمد الرياحي (23) حينما تلقى تمريرة طولية من صالح الشيخ هيأها لنفسه بشكل رائع، ثم سدد مباشرة لترتطم الكرة بالقائم الأيسر وتتهادى داخل الشباك.

أما اللقطة الثانية فتمثلت في خشونة زائدة على الحد من مساعد ندا ضد فهد الرشيدي، احتسبها الحكم علي محمود خطأ فقط على ندا، الحاصل على بطاقة صفراء، ليعترض الحارس الرشيدي بشدة على عدم طرده، لينال الأخير بطاقة صفراء، بينما تم تغيير شقيقه وحل محمد السويدان بدلا منه.

أما اللقطة الثالثة فتعامل فيها محترف السالمية الايفواري كيتا (44) برعونة فائقة ضد رضا هاني، الذي تعرض للإصابة في الكاحل، ومن ثم نال كيتا الكارت الأحمر مباشرة بقرار صحيح هذه المرة للحكم، وخروج كيتا أجهز تماما على فريقه.

ثلاثة أهداف

وفي الشوط الثاني، تسيد القادسية أداء ولعبا، وأحرز ثلاثة أهداف بواسطة ضاري سعيد وفيصل عجب وبدر المطوع (50 و66 و4 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع)، وأهدر لاعبو الأصفر فرصة ثمينة لرد الدين للسماوي بالفوز بستة أهداف على أقل تقدير، بيد أن المتألق خالد الرشيدي ورعونة المهاجمين حالت دون ذلك.

من جانبه، تأثر السماوي بطرد كيتا كثيرا، ومع ذلك كان في مقدور اللاعبين تقليص الفارق، لاسيما في ركلة الجزاء التي احتسبها علي محمود (77) ونفذها الأردني عدي الصيفي، وارتدى أحمد الفضلي قفاز الإجادة وتصدى لها ببراعة يحسد عليها، لتنتهي المواجهة بفوز مستحق للقادسية بنتيجة كبيرة قوامها 4 أهداف.

«المسابقات» تصدر 4 جولات في ڤيڤا

أصدرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة جدول منافسات الجولات الأربع المقبلة لدوري فيفا (8 و9 و10 و11)، وستقام الجولة الثامنة يومي 24 و25 من الشهر الجاري، ومن المقرر أن تصدر اللجنة جدول جميع الجولات خلال الفترة المقبلة. ونظراً لخضوع استاد الكويت لأعمال الصيانة في الوقت الحالي، فقد تقرر أن يلعب الأبيض مبارياته على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، بعد الحصول على موافقة إدارة الأصفر.

back to top