الهلال الأحمر الكويتي يواصل تقديم المساعدات للنازحين السوريين في لبنان

نشر في 22-12-2016 | 14:00
آخر تحديث 22-12-2016 | 14:00
No Image Caption
واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس توزيع مساعدات انسانية على أسر سورية نازحة في مناطق حدودية شمالي لبنان وذلك بالتعاون والتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.

وأوضح رئيس الفريق الميداني في الجمعية إلى لبنان فهد الياقوت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه تم توزيع حصص غذائية على 200 أسرة سورية نازحة في منطقة عكار الحدودية، مبيناً بأن الحصة الغذائية الواحدة تكفي خمسة أفراد لمدة شهر.

وأكد مواصلة فريق الجمعية على توزيع المساعدات المتنوعة على الأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية، مشدداً على ضرورة تقديم هذه المساعدات للتخفيف من معاناة النازحين السوريين الذين يعيشون حالة مأساوية بسبب سوء الأحوال الجوية إضافة إلى صعوبة وصول تلك المساعدات إلى المناطق التي يقطنونها.

وقال الياقوت أن المساعدات المقدمة للأشقاء السوريين في لبنان تأتي في اطار التزام الجمعية بالوقوف إلى جانب الشعب السوري الشقيق الذي يعيش مأساة انسانية وظروفاً معيشية صعبة، مؤكداً «أن هذه المساعدات ماهي إلا نبض حي وإحساس صادق من دولة الكويت تجاه الإخوة السوريين».

يُذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان فاق المليون نازح يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية ويقطنون في مخيمات عشوائية تفتقر لأبسط مقومات الحياة البسيطة في ظل أجواء ممطرة قاسية.

back to top