الفنان اللبناني جاد القطريب: أحضِّر أغنية لنجمة The Voice Kids لين الحايك

نشر في 23-12-2016
آخر تحديث 23-12-2016 | 00:00
يشارك جاد القطريب في مسرحيّة «كاريكاتور» للفنان القدير روميو لحّود، وكانت أحد محاور لقاء إذاعي أخير معه، أكّد فيه أنّ عائلته أدّت دوراً في تبلور هويّته الفنيّة. كذلك تطرّق إلى بداياته وإلى شارة مسلسل «جذور».
غنّى الفنان اللبناني جاد القطريب أغنيتي «كيف» و«ومشيت بطريقي» للرّاحل ملحم بركات فأطرب المستمعين خلال لقاء إذاعي أجراه معه د. عماد عبيد، وذكر: «كان الموسيقار يحبّ ألحاني وقال لي ذات يوم: ثمة أمور مشتركة بيننا»، متمنياً أن يُكرّم الفنانون الكبار وألاّ يُنتسوا أبداً...

كذلك وعد القطريب الجمهور بأغنية خاصّة بعيد العشّاق قريباً. أما أبرز محاور اللقاء فتناول مشاركته في مسرحية «كاريكاتور». في هذا السياق، أثنى الفنان اللبناني روميو لحود في اتصال هاتفي معه على صوت جاد القطريب قائلاً: «يملك أحد أجمل وأبرز الأصوات في لبنان والعالم العربي عموماً، وحضوره محبّب». وعن عدم مشاركة ألين لحّود في العمل بيّن لحود: «لا دور لها في كاريكاتور»، متسائلاً: «من قال إنّها يجب أن تكون موجودة في أعمالي كافة؟».

وتشكّل «كاريكاتور» المسرحية الثالثة لروميو لحود بعد عودته عن قرار الاعتزال. تدور في إطار كوميدي غنائي ومستوحاة من أجواء مسرحيته السابقة «سنكف سنكف». تتناول قصّة مملكتين متخاصمتين تخضعان لمصالح قوى عظمى تتحكم بأمورهما. الملك (طارق تميم) المحتال والطريف، يحكم شعبه بحسب أهواء مستشاره وجاسوسه، فيما تجسد الملكة (سيدرا عيد) شخصية الحاكمة المتعجرفة والسطحية والغائبة عن أحوال شعبها.

ولا تخلو المسرحية من قصة حبّ على طريقة روميو وجولييت، تجمع بين شقيق الملكة (جاد القطريب) وابنة الملك (ماريتا نادر) اللذين يرفضان كل ما يدور من ألاعيب بين المملكتين.

ألين بدورها فاجأت قطريب في اتصال أيضاً، وأكّدت أنّ لا خلاف بينهما، مضيفة أنّه لم يأخذ حقه وأنه خجول بعض الشيء. وبعيداً عن المسرحية سئلت عن أصداء مشاركتها في فيديو كليب «قطّعلي قلبي» للفنان معين شريف، فقالت: «معين وسعيد الماروق صديقان. اتّصل بي معين وأخبرني بالفكرة وأضاف: سعيد يقول إنّك لن تقبلي ولكني وعدت نفسي. ولأنّني ممثّلة قبلت وأظّن أنّ وجودي كان إضافة إلي وإلى معين أيضاً».

«جذور»

كان جاد القطريب فاز عن أغنية «في شي بين ضلوعي» بـ»موريكس دور»، وهو أكّد خلال اللقاء معه أن كثيرين فعلاً يدفعون مبالغ مادية مقابل هذه الجائزة، إلا أنه على العكس لم يقم بذلك.

والأغنية كانت شارة مسلسل «جذور» ولم تمرّ مرور الكرام عند إطلاقها، بل كان لها وقعها اللافت في الساحة العربية. هي من ألحان القطريب أيضاً وكلمات منير الزند. أما المسلسل فلبناني مصري مشترك عُرض عام 2013 في 60 حلقة، من إخراج أياد الخزوز وفيليب أسمر، ومن بطولة كل من يوسف الخال، وباميلا الكيك، ومحمود قابيل، وأحمد هارون، ورفيق علي أحمد، وتقلا شمعون، ورولا حمادة، ومجدي مشموشي.

خلال اللقاء أثنت كريستيان، وهي والدة نجمة The Voice Kids لين الحايك، على أخلاق وشخصية وصوت شقيقها القطريب. أمّا لين فاعتبرت خالها مثلها الأعلى في الفنّ، وهو فاجأها بدوره بإعلانه تحضير أغنية جديدة لها من كلمات سمير نخلة وألحانه، وقال: «لين تعلّم الفنّانين الغناء... إنها رائعة!».

من أفضل؟

فنّان: ملحم بركات، وائل جسّار، وائل كفوري. وذكر أن لديه لحناً خاصاً لكفوري متمنّياً أن يتواصلا.

فنّانة: نانسي، شيرين عبد الوهاب. وعندما سئل عن هيفاء وهبي أجاب: ولو! هي ومثيلاتها خراب للفنّ والمجتمعات!

نعم أم لا؟

سأحيي حفلات في مطاعم؟ نعم.

لتنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم.

لديّ وساطة؟ نعم.

مغرم؟ نعم وكثيراً.

سأكون عريس 2017؟ نعم.

سأطلق ألبوماً؟ لا.

سأصبح نجماً في الغناء والتّمثيل؟ لا.

مع الزواج المدني؟ نعم.

سأشارك في مسلسلات دراميّة؟ نعم.

لين الحايك تستحقّ لقب The Voice Kids؟ نعم.

سأشارك في برنامج take me out نقشت؟ أبداً. البرنامج لا يعجبني أبداً.

back to top