إتمام صفقة «ذات طبيعة خاصة» على أسهم «زين»

توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار

نشر في 23-12-2016
آخر تحديث 23-12-2016 | 00:05
No Image Caption
أعلنت بورصة الكويت إتمام تنفيذ صفقة ذات طبيعة خاصة على أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين)، حيث بلغ إجمالي الكمية المتداولة للشركة: 38.610.056 سهم تمثل نحو 0.89 في المئة، في حين بلغت القيمة الإجمالية للصفقة 16.042.306.8 دينار.

وفي التفاصيل، كما أشارت مصادر، فإن الكمية كانت تعود لأحد كبار الملاك، والأسهم مرهونة لدى بنك محلي تقليدي، وتم ترتيب عملية البيع بالتنسيق مع هيئة أسواق المال والبنك المركزي، حيث تم إخطاره من جانب البنك واستيفاء اجراءات البورصة.

وتمت عملية البيع لمصلحة أحد عملاء البنك، في اطار التخلص من بعض الأسهم لديه، قبيل انتهاء السنة المالية التي اوشكت على الإغلاق.

ولم تستبعد المصادر أن يكون البنك رتب عملية التمويل للعميل المشتري.

يذكر ان قيمة السهم في الصفقة تمت على سعر 415 فلسا تقريبا، حسب سعر التعامل في السوق، إذ تم تداول سهم زين عند 415 فلسا، متراجعا 5 فلوس، مقارنة مع إقفال أول من أمس.

والصفقة بحسب مصادر تقل عن 1 في المئة وقانونية ومرتبة مسبقا، وتتم في الأسواق العالمية، قياسا على البيع والشراء التقليدي، في السوق والتي لا يعرف فيها احد او يعلن عن البائع والمشتري.

وأعلنت شركة الاتصالات المتنقلة زين عن توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية وخط ائتماني مع مجموعة من البنوك الإقليمية والدولية بقيمة 500 مليون دولار، لتلبية احتياجات عمليات الشركة التشغيلية في أسواقنا، ومدة السداد 5 سنوات.

back to top