الجراح: لا أحد فوق القانون... والجميع سواسية

رعى تخريج كوكبة جديدة تضم 179 محققاً ومحققة

نشر في 23-12-2016
آخر تحديث 23-12-2016 | 00:03
الجراح مكرماً أحد الخريجين
الجراح مكرماً أحد الخريجين
دعا الجراح المنتسبين الجدد للإدارة العامة للتحقيقات إلى إحقاق العدل، والتعامل وفق القانون مع الجميع، وأن ينهلوا من العلوم القانونية للارتقاء بمستواهم، لكي يحققوا التميز في أداء واجبهم الوطني.
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح، أهمية القسم الذي يؤديه محققو الإدارة العامة للتحقيقات، والمعاني العميقة لهذا القسم، مطالبا إياهم بأن يجعلوه لهم هاديا ومرشدا، وأن يتحلوا بالأمانة والصدق، وأن يتقوا الله في أعمالهم، وأن يؤدوها بالعدل لإنصاف المظلوم ورد الحقوق الى أصحابها، مؤكدا أنه لا أحد فوق القانون، فالجميع سواسية أمام العدالة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجراح، صباح أمس، خلال حفل تخريج الدفعة السادسة التي تضم 179 محققا ومحققة (ج)، الذي أقيم في قاعة الشهداء بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، والمستشار الخاص للوزير الفريق م. الشيخ أحمد الخليفة، والوكلاء المساعدين، والمدير العام للإدارة العامة للتحقيقات، اللواء د. فهد الدوسري، ونواب المدير العام ومديري الإدارات التابعة للإدارة العامة للتحقيقات، وأولياء أمور الخريجين، الذين أتموا دورتهم التدريبية تحت إشراف وتدريب مركز التدريب التخصصي بالإدارة.

تطوير الأداء

ودعا الجراح الخريجين الجدد الى أن ينضموا الى مسيرة التحقيق التي تضم زملاءهم المحققين في وزارة الداخلية، وأن ينهلوا من مختلف العلوم القانونية للارتقاء بمستواهم، لكي يحققوا التميز في أداء واجبهم الوطني، ومواصلة التحصيل العلمي للارتقاء بالعمل وتطوير الأداء، معربا عن تمنياته لهم بالتوفيق، ليكون مستقبل الكويت أكثر ازدهارا في ظل القيادة السياسية الحكيمة.

ونقل الجراح للخريجين تهنئة القيادة السياسية العليا، ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، معربا عن سعادته بهذه المناسبة التي تشهد انضمام كوكبة جديدة من المحققين الى زملائهم.

من جانبه، توجه الوكيل الفهد بالتهنئة للخريجين الجدد، مؤكدا أن الكويت تفخر بأبنائها البررة الذين انضموا الى مسيرة القانون، ويقدمون الغالي والنفيس من أجل السهر على حماية قواعد القانون ومبادئه.

تدريب ميداني

ثم ألقى اللواء الدوسري كلمة رحب فيها بالوزير الجراح، شاكرا له دعمه ومساعدته للإدارة العامة للتحقيقات في كل ما تسعى إلى تحقيقه من أهداف، كما شكر الوكيل الفهد، مشيرا إلى أن الدورة التدريبية للعاملين بالإدارة مدتها 6 أشهر، وشارك فيها 31 عسكريا و148 مدنيا، من بينهم 69 فتاة و79 شابا، وتضمنت مهارات التحقيق ودراسة قانون الإجراءات الجنائية والتعامل مع الآخرين، إضافة إلى تدريب عملي ميداني بالمخافر في المحافظات المختلفة، ليلتحقوا بزملائهم ممن يحملون على عاتقهم حماية وصيانة حقوق أفراد المجتمع وتثبيت قواعد العدل.

ثم تلا نائب المدير العام للإدارة العامة للتحقيقات لشؤون إدارة الادعاء العام، اللواء الحقوقي أسعد الرويح على الخريجين القسم القانوني أمام الجراح، إيذانا بانضمامهم إلى العمل بالإدارة.

ووزع الوزير الشهادات والدروع على الأوائل من الخريجين والخريجات، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للدعم والمساندة، واهتمامه بإعداد وتأهيل المحققين الشباب لسد احتياجات مختلف المخافر بجميع المحافظات.

اجعلوا القسم الذي أديتموه هادياً لكم ومرشداً

الكويت تفخر بأبنائها البررة المنضمين إلى مسيرة العدل والقانون ... الفهد
back to top