أرجع مدرب فريق الكويت لكرة القدم محمد عبدالله الفوز العريض على الجهراء بالدور قبل النهائي لكأس سمو ولي العهد، إلى تركيز لاعبيه العالي طوال المباراة.

وكان الأبيض قد فاز على أبناء القصر الأحمر بخمسة أهداف من دون رد، سجلها، عبدالهادي خميس، وطلال جازع، بواقع هدفين لكل منهما، وفراس الخطيب، ليصعد الأبيض لمواجهة القادسية في نهائي البطولة في السادس عشر من الشهر المقبل.

Ad

وقال عبدالله بعد تجاوز الجهراء والوصول إلى المباراة النهائية، إن الأبيض تجاوز أزمة إهدار الفرص، التي عاناها خلال الفترة الماضية، مضيفا ان "الكويت، عمل في الفترة الماضية، على علاج آفة إضاعة الأهداف، وهو ما أتى بثماره أمام الجهراء".

وأبدى رضاه عما قدمه فريقه، أمام الجهراء، بصورة كبيرة، متمنيا أن يستمر الأداء على ما ظهر عليه الفريق أمام أبناء القصر الأحمر.

وعن مواجهات الدوري المقبلة، ونهائي كأس سمو ولي العهد، ومنافسات كأس الأمير، قال عبدالله ان الفرق، لاسيما التي تبحث عن المنافسة والألقاب، ستعاني تداخل البطولات، وهو ما قد يؤثر على مستوى الأداء في المسابقات الثلاث، لافتا إلى أن تخصيص وقت لكل بطولة على حدة، أفضل بكثير من النظام القائم حاليا.

وحول تدعيم صفوف فريقه في يناير المقبل، أوضح عبدالله أن الأمور في الكويت تسير بصورة جيدة، لافتا إلى أن موضوع تدعيم الصفوف لم يتم التطرق إليه في الوقت الحالي، لاسيما أن التركيز منصب على خوض المباريات.

ومن جانبه، أبدى مدير جهاز الكرة في الجهراء محمد علي، عن عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه الفريق أمام الكويت، وقال: "لم نقدم ما نستحق عليه الفوز، أو التعادل، في ظل ابتعاد اغلب اللاعبين عن مستواهم، لاسيما المحاور في وسط الملعب".

وأشار علي إلى أن خبرة الكويت صنعت الفارق في المباراة، في ظل ترجمة حقيقية للفرص الى أهداف، لتنتهي المباراة بنتيجة ثقيلة، غير لائقة بطموح الجهراء.

وأكد أن الثقة كبيرة في الجهاز الفني بالجهراء، بقيادة المدرب ثامر عناد، وأيضا في اللاعبين، وقدرتهم على العودة الى الطريق الصحيح خلال الفترة المقبلة.