إنفانتينو: تقنية الفيديو في مساعدة الحكام «إيجابية»

نشر في 23-12-2016
آخر تحديث 23-12-2016 | 00:00
 رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو
اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو ان تجربة تقنية الفيديو لمساعدة الحكام خلال كأس العالم للأندية الأخيرة في اليابان كانت "ايجابية"، في مقابلة نشرت الخميس.

ويعد رئيس الاتحاد من أشد المؤيدين لاستخدام تقنية الفيديو، ويرغب في اعتمادها في كأس العالم 2018 بروسيا. واختبرت هذه التقنية للمرة الاولى في مونديال الاندية الذي اقيم بين 8 و18 ديسمبر في اليابان.

وقال إنفانتينو: "تعلمنا الكثير لأنه ليس ثمة شيء أفضل من المسابقات للقيام بالتجارب"، في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، مشددا على ان الامر يتعلق "بتفادي ان يتم حسم مسابقة مثل المونديال بخطأ فادح للحكم".

وكان الرئيس السويسري للاتحاد الدولي دافع عشية المباراة النهائية لمونديال الاندية عن تقنية الفيديو، مقرا في الوقت نفسه بوجوب معالجة بعض الشوائب التي تعتري استخدامها، قبل اعتمادها رسميا.

وواجهت هذه التقنية انتقادات واسعة في السابق. وخلال مونديال الاندية، انتقدها نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بعدما ادت لاحتساب ركلة جزاء ضده في نصف النهائي ضد كاشيما انتلرز الياباني (صفر-3).

كما استخدمت التقنية في نصف النهائي الثاني بين ريال مدريد وكلوب اميركا المكسيكي (2-صفر)، لحسم لغط حول تسلل محتمل للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مسجل الهدف الثاني.

وقال انفانتينو، حسبما نقلت عنه "ماركا"، "يجب تحسين طريقة إبلاغ القرارات إلى الجمهور في الملعب وإلى المشاهدين".

back to top