ارتياح الأهلي والزمالك بعد قرعة أبطال إفريقيا

نشر في 23-12-2016
آخر تحديث 23-12-2016 | 00:02
أبدى الجهازان الفنيان للأهلي والزمالك ارتياحهما بعد إجراء قرعة النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي أسفرت عن مواجهات متوازنة لقطبي الكرة المصرية في دور الـ32 من منافسات البطولة.

ويلتقي الزمالك في هذا الدور الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ64 بين شبيبة الساورة الجزائري ورينجرز النيجيري، في حين يواجه الأهلي الفائز من سانت لوزيان بطل جزيرة رينيون وبيدفيست ويتس بطل جنوب إفريقيا، وتقام مباريات الذهاب لدور الـ32 أحد أيام 10،11،12 مارس المقبل، وستقام مباريات الإياب بعد أسبوعين من موعد إقامة مباراة الذهاب، علماً بأن الأهلي والزمالك سيخوضان مباراة الذهاب في القاهرة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، إعفاء ناديي الأهلي والزمالك من المشاركة دور الـ64 في دوري أبطال إفريقيا، بجانب العديد من الأندية الكبرى مثل صن داونز بطل جنوب إفريقيا ومازيمبي الكونغولي، والهلال السوداني.

وقال حسام البدري المدير الفني للأهلي لـ"الجريدة" إن "القرعة قوية، وأيا كان المنافس الذي سنواجهه سيكون قويا، لكن الوقت مازال مبكرا على التفكير في البطولة القارية".

في المقابل، شدد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك على أن الفريق مستعد لأي سيناريو في دوري أبطال إفريقيا سواء بمواجهة الساورة الجزائري أو رينجرز النيجيري في دور الـ32 البطولة الإفريقية.

وأضاف يوسف أن الزمالك سواء واجه فريق الساورة الجزائري أو رينجرز النيجيري فالمباراة ستكون قوية، لأن اللعب في الجزائر أو أمام فريق جزائري حتى في القاهرة يكون له حسابات خاصة، قائلاً: "تكون المباريات قوية أمام الفرق الجزائرية حتى لو كان الفريق أحد الفرق الحديثة، التي لا تمتلك شعبية خاصة أن المواجهات العربية تكون دائماً صعبة".

في ذات الصدد، أقيمت قرعة النسخة الجديدة من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث سيبدأ فريق المصري البورسعيدي مشواره من دور الـ64، في حين يبدأ فريق سموحة مشواره من دور الـ32.

ويلتقي سموحة في دور الـ32 الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين هلال بنغازي الليبي وأولينزي ستارز الكيني، في حين يلتقي المصري البورسعيدي مع إفياني أوبا النيجيري بدور الـ64، حيث تقام مباراتا الذهاب والإياب في فبراير المقبل.

يذكر أن مباريات الذهاب لدور الـ32 بمسابقة كأس الكونفدرالية، ستقام أحد أيام 10،11،12 مارس المقبل، وستقام مباريات الإياب بعد أسبوعين من موعد إقامة مباراة الذهاب، علماً بأن سموحة سيخوض لقاء الذهاب على ملعبه.

back to top