يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة اليوم، جمعيته العمومية لمناقشة بعض التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسي، وسط تأكيدات من البعض ببطلان هذه الجمعية، الذي يعتبر من أهم الشروط أن تكون جميع مجالس الإدارات منتخبة من جانب الجمعية العمومية، وهو ما لا ينطبق على أندية مثل الأهلي، الذي تم تعيين مجلسه في مارس الماضي من جانب وزير الشباب والرياضة.

بينما تمنع لوائح الاتحاد الدولي "فيفا" اتخاذ قرارات من أي مجلس إدارة معين، وسبق أن أرسلت أندية الجمعية العمومية خطابات إلى الجبلاية تتضمن مقترحات خاصة بالتعديلات على لائحة النظام الأساسي خلال الاجتماع الطارئ اليوم.

Ad

وكان من بين هذه المقترحات إلغاء البند الخاص بمنع أي عضو في اتحاد الكرة من الترشح لأكثر من دورتين والمعروف ببند الـ8 سنوات، كما طالبت خطابات وصلت إلى الجبلاية بوضع بند جديد في اللائحة، ومناقشته خلال الجمعية العمومية بحظر الجمع بين العمل في وسائل الإعلام وعضوية اتحاد الكرة.

ومن المقرر أن يلقي خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية، لشرح وجهة نظر الوزارة في دعم الرياضة المصرية والاتحادات الرياضية، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وكذلك مساندة ودعم الاتحاد المصري لكرة القدم، لتحقيق حلم الوصول لكأس العالم في روسيا 2018، وطرح إمكانية عودة الجماهير في عام 2017.