استعاد موناكو وباريس سان جرمان توازنهما، بفوزين ثمينين على ضيفيهما كاين 2-1 ولوريان 5 - صفر على التوالي، وشددا الخناق على نيس المتصدر والمتعادل مع مضيفه بوردو صفر-صفر، أمس الأول، في المرحلة الـ 19 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وانتظر موناكو مطلع الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عبر قائده الدولي الكولومبي رداميل فالكاو غارسيا من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه، بعد عرقلته من حارس مرمى الضيوف ماتيو دريير (48)، رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم، فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين.

Ad

وأضاف الواعد تييموي باكايوكو (22 عاما) الهدف الثاني، بتسديدة قوية من خارج المنطقة أخطأ الحارس في التعامل معها، فعانقت شباكه (76)، قبل أن يقلص هيرفيه بازيل الفارق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع موناكو رصيده إلى 42 نقطة، وبات يتخلف بفارق نقطتين فقط عن جاره الجنوبي نيس، الذي سقط في فخ التعادل للمرة الخامسة هذا الموسم.

وتلقى نيس ضربتين موجعتين في الوقت بدل الضائع بطرد نجميه الإيطالي ماريو بالوتيلي (90+2)، والدولي المغربي يونس بلهندة (90+5).

وصبَّ باريس سان جرمان جام غضبه على ضيفه لوريان، وسحقه بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكي توماس مونييه (25) والسنغالي زارغو توريه (44 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي تياغو سيلفا (50) والأوروغوياني أدينسون كافاني (63 من ركلة جزاء) والبرازيلي الآخر لوكاس مورا (70).

وحسَّن كافاني موقع فريقه في المركز الثالث، برصيد 39 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف نيس المتصدر.

وتابع ليون صحوته، وحقق فوزه الرابع على التوالي بالدوري عندما تغلب على ضيفه انجيه بهدفين نظيفين، رافعا رصيده إلى 13 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، ونبيل فقير (84).

وعزز ليون موقعه في المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وحذا مرسيليا حذو ليون، وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه باستيا 2-1.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف خلف غانغان، المتعادل مع مضيفه متز 2-2، وفاز ديجون على تولوز بهدفين نظيفين، وتعادل سانت اتيان مع نانسي صفر-صفر، وليل مع رين 1-1.