البلدية: إتلاف المواد الغذائية يتم طبقا للاشتراطات البيئية

نشر في 23-12-2016 | 11:42
آخر تحديث 23-12-2016 | 11:42
No Image Caption
أكدت بلدية الكويت أن اتلاف المواد الغذائية منتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات والمعايير الصحية يتم طبقا للاشتراطات البيئية وبإشراف إدارة شؤون البيئة بالبلدية.

جاء ذلك في بيان صحافي أصدرته البلدية اليوم الجمعة ردا على مقاطع فيديو متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتعلق بعملية اتلاف كمية من الاغذية المنتهية الصلاحية.

وأوضحت البلدية أن تلك العملية جرت في المردم الخاص وتعد جزءا من دور عمل ادارة شؤون البيئة بالتعاون مع إدارة الأغذية المستوردة مؤكدة أنها تمت طبقا للمعايير والاشتراطات المعمول بها في هذا الجانب.

وأضافت أن عملية الاتلاف الاخيرة شملت نحو 14 الف كرتون دجاج و50 غالونا من الجبن الى جانب 60 سطلا من اللبنة وكذلك 500 كيلو من الحلويات.

وأشارت الى ان إدارة شؤون البيئة تتعامل مع اتلاف مثل تلك المواد بهرسها بواسطة المعدات الثقيلة فوق صبة خرسانية خاصة ضمن موقع الدائري السابع لتصبح قطعا صغيرة يستحيل استخدامها مرة أخرى.

وأوضحت أنه بعد عملية الهرس تنتقل هذه المواد إلى موقع مخصص لردمها وتتم تغطيتها على الفور مشيرة الى ان عملية الإتلاف تتم بحضور مندوبي الجهة الطالبة لذلك للتحقق من أن الاتلاف تم بالطريقة الصحيحة.

back to top