تظاهر مئات الأشخاص أمس، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، مجددين مطالبهم بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد، في حين أغلقت القوات الأمنية جميع الطرق المؤدية إلى مكان التظاهرة.

وقال مشارك في التظاهرة: «نحن نطالب الحكومة بإجراء الإصلاحات في مؤسسات ووزارات الدولة، فضلا عن مكافحة الفساد»، مضيفا، أن القوات الأمنية أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير بما فيها جسر الجمهورية وسط بغداد بهدف حماية المتظاهرين.

Ad

وفي محافظة البصرة، تظاهر العشرات قرب ديوان المحافظة أمس، للمطالبة بإجراء إصلاحات تتضمن محاكمة المسؤولين المتهمين بفساد إداري ومالي، وتعديل قانون الانتخابات، وتغيير مجلس مفوضية الانتخابات.

في سياق آخر، ألقت القوة الجوية العراقية في سماء الموصل أمس، أربعة ملايين رسالة «تعاطف ودعم» لسكان المدينة التي لاتزال خاضعة لسيطرة «داعش» كتبها عراقيون بخط يدهم من كافة أنحاء البلاد. وقال التحالف الدولي في بيان إن هذه المبادرة «تطمئن سكان الموصل، وهم رهائن تنظيم داعش منذ أكثر من عامين، إلى حقيقة أنهم غير منسيين وأن باقي العراق إلى جانبهم، وينتظرون استقبالهم تضامنا بعد هزيمة التنظيم الإرهابي».