عجلة دوري ڤيڤا تعود للدوران بثلاثة لقاءات

نشر في 24-12-2016
آخر تحديث 24-12-2016 | 00:05
No Image Caption
يلتقي اليوم في دوري ڤيڤا لكرة القدم، ضمن منافسات الجولة الثامنة، العربي والساحل في المنصورية، وكاظمة والصليبيخات على استاد ناصر العصيمي بخيطان، والتضامن وخيطان على استاد جابر.
تعود عجلة دوري ڤيڤا لكرة القدم الى الدوران، بعد ثلاثة أسبابيع من التوقف، بسبب منافسات كأس ولي العهد، وتقام ثلاث مواجهات ضمن منافسات الجولة الثامنة، حيث يلتقي العربي مع الساحل في المنصورية على استاد صباح السالم في الرابعة من مساء اليوم، وفي نفس التوقيت يواجه كاظمة نظيره الصليبيخات على استاد ناصر العصيمي بخيطان، وعند السادسة والنصف يواجه التضامن فريق خيطان على استاد جابر الدولي.

وتتطلع فرق المسابقة الى الظهور بصورة لائقة، بعد التوقف الطويل، لاسيما أن مسابقة دوري ڤيڤا، بدأت الدخول في منعطف مهم، بشأن مستقبل الفرق في مسابقة الدوري، حيث ستحدد المباريات المقبلة بصورة كبيرة ملامح الفرق التي ستبقى بين الثمانية الكبار، والفرق السبعة التي ستكون قريبة من دوري المظاليم.

في المباراة الأولى، يتطلع العربي، صاحب المركز الخامس برصيد 12 نقطة، والذي تلقى نبأ سارا بحصوله على نقاط مباراة الكويت، ليقفز الى 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين القادسية والكويت، يتطلع لتجاوز عقبة الساحل.

ولا تبدو مهمة العربي سهلة، على الرغم من اقامة المباراة على أرضه، وبين جماهيره، في ظل مستويات لائقة يقدمها الساحل في مسابقة الدوري، أهلته لأن يكون في المركز الثامن برصيد 10 نقاط.

وظهر الأخضر مؤخرا رغم خروجه من الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد، بصورة لائقة، تثبت مدى التطور الذي يشهده الفريق مع المدرب الصربي ميودراج.

ويعول الأخضر في مباراة اليوم، على بعض العناصر المهمة، امثال أمين الشرميطي، وبدر طارق، وعلي مقصيد، وأحمد يونس، ومبارك النصار، وغيرهم من اللاعبين.

في المقابل يعاني الساحل غيابات بالجملة لأبرز اللاعبين في الفريق أمثال ناصر فهاد، وعلي محسن، وفرحان سعد، ومحسن العجمي، إلى جانب إيقاف ناصر البلوشي، إلا ان ابناء المنطقة العاشرة لديهم مخزون قادر على الظهور بصورة جيدة، مع المدرب عبدالرحمن العتيبي.

لن تكون مهمة كاظمة سهلة ايضا أمام الصليبيخات اليوم، فعلى الرغم من تقدم البرتقالي في المسابقة الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، إلا أن ابناء المدرب أحمد عبدالكريم، لديهم طموح كبير في مسابقة الدوري، مما أهلهم للوصول الى المركز السادس برصيد 11 نقطة.

ونجح مدرب كاظمة فلورين ماتروك في الفترة الأخيرة في خلق نوع من التنافس بين اللاعبين، في ظل اشراك اسماء جديدة في الفريق، امثال بندر بورسلي، الذي شكل مع فابيانو ثنائيا خطيرا، الى جانب فهد الحشاش في وسط المعلب، مع طلال فاضل، ومشاري العازمي، وغير ذلك من اللاعبين المميزين.

في المقابل يتميز الصليبيخات مع مدربه أحمد عبدالكريم باللعب الجماعي، والروح العالية القادرة على تقليص الفوارق مع الفرق الكبيرة.

ديربي الفروانية

وعلى استاد جابر الدولي، سيكون الموعد مع مواجهة من نوع خاص، تجمع التضامن وخيطان في ديربي الفروانية، ورغم فارق النقاط الخمس لصالح التضامن، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 8 نقاط، فإن خيطان لن يكون ندا سهلا، عطفا على حاجة الفريق الماسة، الى كل نقطة في الفترة المقبلة.

back to top