روما يقلّص الفارق مع يوفنتوس... ونابولي يفلت من الهزيمة

نشر في 24-12-2016
آخر تحديث 24-12-2016 | 00:04
فرحة لاعبي روما بعد انتهاء المباراة أمام كييفو
فرحة لاعبي روما بعد انتهاء المباراة أمام كييفو
ابتعد روما في المركز الثاني في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه كييفو 3-1، أمس الأول، في المرحلة السابعة عشرة.
قلّص روما الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه كييفو 3-1 مساء أمس الأول في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بينما أفلت نابولي صاحب المركز الثالث من الهزيمة أمام مضيفه فيورنتينا وتعادل معه 3-3.

وفي مباريات أخرى جرت مساء الخميس بالمرحلة نفسها، تغلب تورينو على جنوى 1 - صفر، وكالياري على ساسولو 4-3، وتعادل باليرمو مع بيسكارا 1-1، وسامبدوريا مع أودينيزي سلبياً.

ورفع روما رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر يوفنتوس، الغائب عن هذه الجولة، بسبب ارتباطه بمباراة كأس السوبر الإيطالي أمام ميلان مساء أمس، بينما تجمّد رصيد كييفو عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم كييفو بهدف سجله جوناثان دي غوزمان في الدقيقة 37، ثم أدرك النجم ستيفان الشعراوي التعادل لروما في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، حسم روما المواجهة لصالحه بهدفين سجلهما إدين دجيكو ودييغو بيروتي في الدقيقتين 52 و90، وجاء هدف بيروتي من ضربة جزاء.

تعادل نابولي وفيورنتينا

ورفع نابولي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام لاتسيو، بعدما تعادل مع مضيفه فيورنتينا 3-3.

وأنهى نابولي الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله لورينزو إنسيني في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، تعادل فيدريكو بيرنارديسكي لفيورنتينا في الدقيقة 52، ثم تقدم نابولي مجددا عن طريق داريس ميرتينز في الدقيقة 68، بعدها قلب فيورنتينا الموازين لصالحه بهدفين أحرزهما بيرنارديسكي وماورو زاراتي في الدقيقتين 69 و82، لكن نابولي لم يستسلم للهزيمة وخطف هدف التعادل في الوقت القاتل عن طريق مانولو جابياديني وسجله من ضربة جزاء. أما تورينو فقد حسم مباراته أمام جنوى بهدف وحيد سجله أندريا بيلوتي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني للقاء.

ورفع تورينو رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد جنوى عند 23 نقطة في المركز الثاني عشر.

كالياري يهزم ساسولو

وتغلب كالياري على ساسولو 4-3، ليرفع الأول رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع عشر، ويتجمد رصيد ساسولو عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

وسجل الأهداف الأربعة لكالياري، ماركو ساو وماركو بوريلو ودييغو فارياس (هدفين) في الدقائق 14 و63 و74 و76.

بينما سجل الأهداف الثلاثة لساسولو، كلود ادجيبونغ، ولورينزو بيليغريني، وفرانشيسكو أتشيربي في الدقائق 30 و33 و58، وجاء هدف أتشيربي من ضربة جزاء.

أما باليرمو فقد تعادل مع بيسكارا 1-1، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثامن عشر مقابل تسع نقاط لبيسكارا في المركز العشرين الأخير.

وتقدم باليرمو بهدف سجله روبين كايسون في الدقيقة 33، ثم خطف كريستيانو بيراجي هدف التعادل لبيسكارا في الثواني الأخيرة من ضربة جزاء.

وفي مباراة أخرى، تعادل سامبدوريا مع أودينيزي سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 25 نقطة لأودينيزي في المركز العاشر.

ترتيب فرق الصدارة

1 - يوفنتوس 42 نقطة من 17 مباراة

2 - روما 38 من 18

3 - نابولي 35 من 18

4 - لاتسيو 34 من 18

5 - ميلان 33 من 17

back to top