وزير النفط العراقي يزور الكويت لبحث ملفات الحقول الحدودية

بحث إمكانية تزويد الكويت بالغاز الفائض

نشر في 25-12-2016
آخر تحديث 25-12-2016 | 00:02
وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي
وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي
يزور وزير النفط العراقي منتصف الأسبوع الجاري الكويت على رأس وفد فني نفطي رفيع المستوى لبحث ملفات الحقول المشتركة بين البلدين.
يبدأ وزير النفط العراقي جبار اللعيبي منتصف الاسبوع الجاري زيارة إلى الكويت على رأس وفد فني نفطي رفيع المستوى، تستمر يومين لبحث ملفات النفط المشتركة بين البلدين.

وقال اللعيبي، في بيان صحافي، إن العراق يحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع الاشقاء في الكويت بجميع المجالات وخصوصا في قطاع النفط والغاز، وإن العلاقات قد شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن الوفد سيبحث عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، منها ملف الحقول النفطية الحدودية بين البلدين، وإمكانية تزويد الكويت بالغاز الزائد على حاجة العراق، فضلا عن دعوة الشركات الكويتية الى الاستثمار المشترك في المشاريع التي تعلنها وزارة النفط في قطاعات الاستخراج والتصفية والحفر والبنى التحتية وغيرها، إضافة الى بحث تطوير العلاقات الثنائية وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

من جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد إن «هذه الزيارة تأتي انسجاما مع خطط وتوجهات الحكومة الاتحادية ووزارة النفط لتعزيز العلاقات مع الاشقاء ودول الجوار والمنطقة، والعمل على زيادة حجم التعاون وتوسيع مساحة الاستثمار في قطاع النفط والغاز وبما يخدم المصالح المشتركة».

وأضاف جهاد أن «الزيارة تستغرق يومين يعقد فيها الوفد عدة اجتماعات ولقاءات مع الاشقاء في وزارة البترول الكويتية والمسؤولين في الكويت».

back to top