خاص

عالم الفلك محمد فرعون: برج السرطان المسيطر عام 2017

نشر في 25-12-2016
آخر تحديث 25-12-2016 | 00:07
عالم الفلك المصري محمد فرعون
عالم الفلك المصري محمد فرعون
يكشف عالم الفلك المصري محمد فرعون في دردشة مع «الجريدة» توقعاته للأبراج الفلكية لعام 2017، مشيراً إلى أن الحظ سيكون من نصيب برج السرطان المائي، يتبعه الجدي كثاني أفضل المواليد حظاً، ثم العذراء، فالعقرب، والحوت. كذلك يتحدث عن حظوظ الأبراج كافة ويقدم نصائحه لمواليدها.

الحمل

يحالف الحظ برج الحمل الناري، كما يقول فرعون، خصوصاً في الأشهر الأولى من السنة، ويرجع ذلك إلى كوكب المريخ. تكون العشرية الأولى من البرج الأعلى حظاً تليها العشرية الثالثة ثم الثانية. ويوضح أن أبناء البرج كلهم يجب أن يستغلوا الحظوظ المتاحة لهم هذا العام لتحويلها إلى مكاسب تفيدهم في نواحي الحياة كافة، متوقعاً تغيرات كبيرة ستطرأ عليهم، خصوصاً في مجال المهنة. هكذا سيجد من يبحث عن عمل الوظيفة المناسبة، وما عليه إلا أن يقدم عليها ويحسم أمره ولا داعي للتردد.

ويشير إلى أن الفلك يحذر مواليد الحمل من الدخول في مشاكل أو قضايا خاصة خلال شهري يونيو وسبتمبر، إذ لن يكون المكسب من نصيبهم، خصوصاً في الأحكام القضائية. كذلك يحذّرهم على مدار العام كله من التكاسل أو التردد أو الغرق في حالة اكتئاب وانغلاق على النفس لأن ذلك سيطيح بكثير من أحلامهم. أما بالنسبة إلى التجار وأصحاب الأعمال الحرة، فعليهم بالتأني قبل الدخول في أية مشاريع جديدة، أو عقد صفقات كبيرة أو شراكة مع أشخاص جدد. بالنسبة إلى الموظفين، فالترقية والمكافأة المالية تكون من نصيبهم.

ويطالب فرعون أبناء البرج بأن يكونوا حاسمين في قراراتهم، فلا يترددوا في الاختيارات التي ستعرض عليهم، موضحاً أن الوضع الصحي والنفسي لكثير منهم سيمر بحالة من التوتر والعصبية. ولكن سرعان ما تنتهي، فيما يتعرض البعض لوعكات، خصوصاً في فصل الشتاء.

الجوزاء

كان الجوزاء الترابي، وكوكبه عطارد، أقوى الأبراج وأفضلها حظاً عام 2016، ولكن هذا العام مطلوب منه السعي وبذل مجهود كبير والابتعاد عن الأشخاص المحبطين الذين لا يريدون له النجاح والخير، وأن يهتم بعمله فحسب وبكل ما يدخل السعادة إلى قلبه.

وينصح فرعون أبناء البرج بأن يكونوا حذرين قبل الدخول في أية أعمال جديدة، أو شراكات، خصوصاً التجار منهم أو أصحاب الأعمال الخاصة، ويطالبهم بالتريث في مواضيع الارتباط وعقد الصفقات، لافتاً إلى أن البعض سيتعرض لصدمة في أخبار تأتيه في نهاية العام، ويتوقع أن يتعرض مواليد البرج للتوتر أحياناً. لكن في المقابل سيكونون اجتماعيين أكثر ويعززون علاقاتهم بأفراد العائلة.

الثور

يحمل 2017 السعادة لمواليد برج الثور الترابي، وكوكبه الزهرة، فضلاً عن الأخبار السارة والنجاحات غير المتوقعة، والحظوظ الممتازة. فالفلك، بحسب فرعون، يبث لهم كل ما يفرحهم، ويغدق عليهم بمكاسب مالية كبيرة كل حسب عمله، مشيراً إلى أن الأشهر الأربعة الأولى من العام تفيض بالأرباح، خصوصاً بالنسبة إلى أصحاب الأعمال الحرة والتجار، ويصف أبريل ومايو بشهري الصفقات الناجحة والارتباط والزواج لبعض أبناء البرج، فيما ينصح المتزوجين حديثاً بالابتعاد عن المشاكل وتجنب مهاجمة الحبيب لأن ذلك سيولد صراعاً كبيراً في العلاقة.

ويضيف أن السفر سيحمل مكاسب مالية كبيرة لمواليد الثور، فيسدد بعضهم ديونه فيما يشتري البعض الآخر عقاراً أو شقة أو يغيّر سيارته.

الأسد

يقول فرعون إن الأسد أحد الأبراج ذات الحظوظ هذا العام، وإن أبناءه كلهم في 2017 سينالون الفرص، لا سيما المتوسطة منها، وأمورهم ستكون متوازنة، مؤكداً أن من يتأنى في اتخاذ قراراته ويبذل الجهد الكبير في كل عمل يقوم به سيحقق نجاحات مرضية. كذلك يوجّه نصيحته إلى أبناء البرج بالابتعاد عن التوتر والعصبية وتجنب العناد مع الاستماع إلى آراء المقربين، مطالباً رجال الأعمال بالحذر في الصفقات الجديدة والتدقيق في اختياراتهم، بينما ينصح التجار بتجنب التوسع في أعمالهم رغم أن مكاسبهم المالية ستكون مقبولة.

ويشير فرعون إلى أن الموظفين من أبناء البرج لن تتغير أوضاعهم، وستسير الأمور كالمعتاد. لكن عليهم الحذر من الدخول في مناقشات مع زملائهم ورؤسائهم كي لا يكون النقل أو الفصل من العمل مصيرهم. كذلك يحذر من المضاربة بالبورصة خلال شهري يونيو ويوليو لتجنب الخسائر الكبيرة. فرعون توقع أيضاً أن تصل إلى مواليد البرج أخبار سعيدة من خارج البلاد تتعلّق بعملهم، لا سيما في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، فيما يسافر البعض للعمل أو للعلاج أو للتنزه.

بالنسبة إلى الحب، يكون شهر مايو الأنسب للدخول في علاقة عاطفية جديدة أو بداية مشروع جديد،

العذراء

يعد فرعون مواليد برج العذراء الترابي بالحظ العالي الذي لازمهم خلال 2016، نظراً إلى أنهم أصدقاء لبرج السرطان صاحب أقوى الحظوظ هذا العام، ما سينعكس عليهم تغيرات إيجابية، لا سيما في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مشيراً إلى أن أوضاع أبناء العذراء المهنية والعملية ستتغير نحو الأفضل، فسيترك البعض منهم وظيفته الراهنة إلى أخرى جيدة، أما من يبحث عن عمل فسيجد المكان المناسب لقدراته.

كذلك يؤكد أن بعض مواليد العذراء سيعقد صفقات تجارية كبيرة. أما المكاسب المالية فيحصدها كثير منهم من سمسرة أو وساطة بين طرفين، فيما يكون الحظ حليف البعض ويكسب أموالاً من قضية. أما التجار فتتوسع تجارتهم ويفتحون محالاً في أكثر من مكان.

ويضيف أن أبناء البرج المسافرين سيعودون بالخير الكثير والعلاقات الكبيرة، وسيكون سفرهم مليئاً بالمكاسب. لكن عليهم الحذر في يوليو وأغسطس، والتفكير جيداً قبل الدخول في أي مشروع خلال هذين الشهرين، فيما يتوقع أن يكون أكتوبر بالنسبة إلى الموظفين موعداً للترقية وسيحققون مكاسب مالية خلاله.

ويشير فرعون إلى أن على المضاربين في البورصة من أبناء البرج العمل لجني مكاسبهم وبيع ما اشتروه، خصوصاً في النصف الأول من العام. كذلك يوجه نصيحة لهم بممارسة الرياضة بانتظام لضمان أفضل صحة، ويعدهم بقصص حب ناجحة.

الميزان

يطلب فرعون من مواليد برج الميزان الهوائي بذل قصارى جهدهم ليتمكنوا من تحقيق النجاح في كل ما يدخلون فيه من أعمال، وأن يتسموا بالتأني والصبر كي يتفادوا خسائر مادية ربما يقعون فيها، موجهاً نصحيته بعدم الدخول في مغامرة والمجازفة بالأموال نظراً إلى أن حظوظ الميزان خلال 2017 متوسطة، وتتوقف على فكر كل شخص من أبناء البرج، فبينما يحقق البعض مكاسب ونجاحات، يخفق البعض الآخر في ذلك.

الأشهر الخمسة الأولى ستشهد اقتناص بعض أبناء البرج الحظوظ، كما يقول فرعون، وسيكونون قادرين على استغلال حتى الفرص البسيطة ويتعاملون معها بهدوء، فيحققون مكاسب مالية ويثبتون جدارتهم. ولكن للأسف، لا يحصل البعض منهم على ترقية رغم أنه يستحقها.

السرطان

كوكب القمر المسيطر والحاكم في عام 2017 سيكون وجه الخير على السرطان المائي، كما يقول فرعون، معتبراً أن مواليده سيكونون الأسعد على الإطلاق في حياتهم في العام الجديد وعليهم أن يتفاءلوا بالأمور المقبلة كافة سواء في حياتهم العملية أو الأسرية.

ويضيف أن النجاح سيكون حليف مواليد السرطان على الأصعدة كافة، كذلك الارتباط سيكون ناجحاً، وسيعقدون أكثر من صفقة ويوفقون فيها، وتأتي الشراكة بالنسبة إلى التجار بمكاسب كثيرة، فيبيعون ويشترون سلعاً كثيرة، لا سيما في الأشهر الأولى من العام. أما أصحاب الوظائف الحكومية فسيحصلون على مكانة رفيعة في عملهم، أو على مكافأة، أو يرفعون إلى مركز أفضل، أو يسافرون إلى خارج البلاد.

أكتوبر، كما يذكر فرعون، سيكون شهر المفاجأة السارة والسعيدة وجمع الأموال والحظ لمواليد السرطان، ولكن عليهم الحذر في الأشهر الأخيرة من السنة، لذا ينصحهم بعدم التسرع كي لا تضيع منهم المكاسب التي ينجحون في تحقيقها على مدار العام، كذلك يطالبهم بضرورة الاجتهاد لتسديد ديونهم وتحقيق تقدم في حياتهم، خصوصاً أن المضاربين في البورصة سيحققون مكاسب مالية.

برج العقرب

يتمتع مواليد برج العقرب بالحظوظ القوية خلال 2017. بعد فترة من سوء الحظ الذي لازمهم خلال العام الماضي، يقول فرعون إنهم سيودعون التشاؤم ويرحبون بالتفاؤل بالخير، لأن التغيرات الكبيرة التي ستطرأ على حياتهم ستكون نحو الأفضل، وعليهم أن لا يفوتوا تلك الحظوظ من دون أن يستفيدوا منها، فلا يترددوا في الإقدام على اتخاذ القرار، ولا يتسرعوا في آن كي لا يفقدوا الحظ المتاح أمامهم.

ويضيف أن فرص العمل بالنسبة إلى مواليد البرج ستكون ناجحة وسينتقل بعضهم إلى وظائف جديدة، فضلاً عن أن الشراكة في التجارة ستحمل الأموال الكثيرة لهم، ولو عرض عليهم السفر في أي وقت ينصحهم بالقبول لأن الخير سيكون وفيراً بين يديهم خلال 2017.

الجدي

الفلك يبث بشرى سعيدة لمواليد برج الجدي الترابي، كما يوضح فرعون، فعام 2017 مليء بالنجاحات وبتحقيق أهداف كبيرة ومكاسب مالية، فضلاً عن التوصل إلى حلول في قضية خاصة بميراث تأخر الحصول عليه لسنوات طويلة، وحان الوقت لرجوع الحق إلى أصحابه. كذلك تعود حركة البيع والشراء على أبناء البرج بأموال كثيرة هم في حاجة إليها، لذا فالتردد ممنوع، وينصح بالإقدام وأخذ القرارات بسرعة وعدم الخوف.

ويوجه فرعون نصيحته إلى مواليد الجدي بأن لا يهدروا الفرص، وأن يكونوا قناصين للحظ كي يحققوا كل ما يحلمون به، موضحاً أن الموظفين سيحصلون على مناصب كانت من حقهم وأخذها منهم زملاء أقل منهم خبرة، ولكن حان الوقت كي يفرحوا.

القوس

يذكر فرعون أن مواليد برج القوس الناري سيكونون خلال 2017 من أصحاب الحظوظ المتوسطة، وسيمرون بتغيرات عدة ستبدّل حياتهم إلى الأفضل أو العكس. لذا ينصحهم بأن يكونوا مستعدين لمفاجأة هذا العام وللتغيرات التي ربما تطرأ عليهم. كذلك يرى أن السفر سيكون موجوداً في أجندتهم، وربما يطول، بالإضافة إلى الخروج من شراكة أو فسخ تعاقد لدى البعض.

ويشير فرعون إلى أن كلامه هذا لا يعني أن حظوظ مواليد القوس العام المقبل ستكون سيئة، بل إنه ينصحهم بضرورة أن يكونوا يقظين دائماً وأن يستفيدوا من كل فرصة تصادفهم مهما كانت صغيرة، متوقعاً لهم أن ينالوا مكافأة مالية أو ينجحوا في إبرام صفقة تجارية كبيرة.

الدلو

بحسب فرعون، كان 2016 أحد الأعوام السعيدة على مواليد الدلو. أما في العام الجديد فرغم أنه جيد سيكون عليهم عدم التسرع والمغامرة بالأموال لأن ذلك سيؤدي إلى الخسارة. كذلك ينصحهم بعدم السفر كثيراً لأن من يحسن استخدام حظه ومن يدقق ويتأنى سيحصد المكاسب ويصل إلى أهدافه، موضحاً أن من واجه العراقيل في الحصول على وظيفة أو عمل سابقاً سيوفق هذا العام. حتى المزارع، سيحصد مكاسب مالية ويجمع ثمار زرعه.

ويضيف أن الأشهر الخمسة الأولى ستحمل أخباراً سارة ومكاسب مالية لمواليد البرج، خصوصاً العاملين منهم في الأشغال الحرة والقطاع الخاص وفي التجارة، وسيطورون في طرائق إدارتهم مشاريعهم، ما يعني أن التغيير قادم ويحمل الأرباح. كذلك يتمكن البعض من الحصول على وظيفة، أو ينال مكافأة مالية، أو ينتقل إلى مكانة أفضل في العمل.

الحوت

يقول فرعون إن مواليد برج الحوت على موعد مع عام سعيد. سيكونون من أصحاب الحظوظ المرتفعة، فيساندهم الحظ ويقف إلى جوارهم في تحقيق أحلامهم. كذلك يدخل كثير منهم من رجال الاقتصاد وأصحاب الأعمال الخاصة في شراكة مع أشخاص كبار في عالم الأعمال، وستكون بداية خير على الطرفين. أما العاملون في القطاع العام فسيكون المنصب الكبير بانتظارهم، وسيسافر بعضهم للعمل في الخارج، ما سيغير حياتهم إلى الأفضل.

يشير فرعون إلى أن الأشهر الخمسة الأولى ستكون الأقوى حظاً لمواليد الحوت، والبعض منهم سيسافر ويعود بمكاسب مالية كبيرة أو يدخل في صداقات جديدة، موضحاً أن من يضارب في البورصة عليه المغامرة بكل ما يملك كي يعود عليه ذلك بأكبر مكسب. أما الموظفون فسيحصلون على علاوة ومكافأة مالية كبيرة. حتى التجار سيحصدون أموالاً كبيرة من صفقات عدة لم تكن في الحسبان. أما بالنسبة إلى الحب والزواج فسيكون مواليد الحوت على وفاق مع الشريك.

back to top