قال خبراء أرصاد أميركيون إن عاصفة شتوية تهب على شمال غرب المحيط الهادي ستتسبب في ثلوج كثيفة وأمطار متجمدة ورياح عاتية مع اجتياحها مناطق كثيرة بالولايات المتحدة في مطلع الأسبوع، ما يجعل السفر خلال عطلة عيد الميلاد ينطوي على مخاطر جمة، مضيفين أن العاصفة اجتاحت منطقتي الغرب والغرب الأوسط أمس.

وذكرت الهيئة الوطنية للأرصاد أن التحذيرات من عاصفة شتوية وسقوط ثلوج سارية من ولايتي نيفادا وكولورادو، مرورا بولايتي نورث وساوث داكوتا وحتى شمال مينيسوتا، مع توقع سقوط ثلوج تصل إلى 5 سنتيمترات وهبوب رياح قوية.

Ad

وتابعت الهيئة: "الأجواء الثلجية محتملة في أجزاء من السهول الشمالية في يوم عيد الميلاد، حيث قد تتسبب الثلوج المصحوبة برياح تتجاوز سرعتها 60 ميلا في الساعة (نحو 96 كيلومترا في الساعة) في ظروف سفر خطيرة جدا".

وقد يعوق الطقس السيئ خطط بعض الأميركيين، الذين يتوقع أن يسافروا بالسيارة خلال العطلة، ويقدر الاتحاد الأميركي للسيارات أن يصل عددهم إلى 94 مليون شخص.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تغطي الأمطار المتجمدة والثلوج الطرق من نيو مكسيكو إلى شمال شرق ولاية ويسكونسن مع سقوط ثلوج خلال مطلع الأسبوع.

وأضافت أن عواصف رعدية ورياحا تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة هبت على شمال تكساس ووسط أوكلاهوما وجنوب كانساس وميزوري، الليلة الماضية، وستواصل الرياح سرعتها اليوم.