تحت رعاية وزير الصحة د. جمال الحربي، وحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية، د. محمد الخشتي، افتتح ليل امس الأول ملتقى «رحلتي إلى الأمومة»، ومعرض «أيقونة الجمال»، برعاية ومشاركة كبرى الشركات المحلية والإقليمية العاملة في مجال رعاية الأمومة والطفولة، ومنتجات وخدمات العناية بالأم والأطفال.

وأكد الخشتي في تصريح صحافي أهمية الملتقى والمعرض، لدورهما في التوعية بأهمية تشجيع الرضاعة الطبيعية، والتحفيز عليها في أوساط الأمهات والمجتمع بشكل عام، من خلال إبراز إيجابياتها العديدة على المستوى الصحي، ودورها الكبير في تعزيز مناعة حديثي الولادة، وقدرة أجسامهم على مواجهة الأمراض.

Ad

وكشف أن نتائج تلك الجهود، التي تبذلها الوزارة والقطاع الصحي بشكل عام، بما فيه القطاعان الأهلي والخاص، بدأت تؤتي ثمارها، بدليل ارتفاع نسبة الرضاعة الطبيعية من 5 في المئة إلى نحو 12 في المئة حاليا، وخلال فترة وجيزة، كنتيجة مباشرة للجهود التي شملت عدة محاور منها التطور في مجال المعدات الحديثة المساعدة، إلى جانب برامج وأنشطة التوعية الصحية ومنها هذا الملتقى، فضلا عن إدراك المجتمع والأمهات أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها الإيجابية العديدة.

وشهد المعرض، الذي أقيم في قاعة سلوى على مدى يومين، العديد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية، وقيام الشركات الراعية والمشاركة بعرض منتجاتها وخدماتها المتنوعة في مجالات العناية بالأم والطفل مثل المستحضرات والمواد والعطور، والعناية بالبشرة، والملابس والأغذية، والمستلزمات، وتجهيزات مراحل ما قبل الولادة وما بعدها.

وبهذه المناسبة، قال جورج بريدي نائب الرئيس التنفيذي لشركة التقدم التكنولوجي الراعية للمعرض، إن «الملتقى يعد الأول من نوعه في الكويت، ويسعى إلى التركيز على التثقيف الصحي، وآخر ما توصلت إليه الابتكارات والتقنيات، بما يخدم الأطباء المختصين وعموم الجمهور».