«الدستورية»: ندب مستشارَيْن للاطلاع على محاضر التجميع

في «الثانية والثالثة» وتتلقى نتائج اللجان من «الداخلية»

نشر في 26-12-2016
آخر تحديث 26-12-2016 | 00:00
أرشيفية
أرشيفية
أجلت «الدستورية» أمس عدداً من الطعون الانتخابية إلى جلسة 23 من يناير المقبل، للاطلاع على محاضر الفرز.

وقررت المحكمة، أمس، برئاسة المستشار يوسف المطاوعة، ندب مستشارين اثنين إلى مجلس الأمة للاطلاع على عدد من محاضر التجميع في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة، في حين وافقت على إطلاع الطاعنين فقط على النتائج الواردة من ادارة الانتخابات.

كما قررت فتح الصناديق الخاصة باللجنتين 1 و29 في الدائرة الثانية، وفتح الصناديق الخاصة باللجنتين 15 و19 في الدائرة الثالثة.

واستمعت «الدستورية» لطلبات الطاعنين البالغ عددهم 20 في الدوائر الثلاث من اصل 52 تم تقييدهم على جميع النتائج المعلنة في الدوائر الانتخابية الخمس، بالاطلاع على محاضر الفرز أو اعادته، الا ان المحكمة قررت ندب مستشارين للاطلاع على بعض محاضر التجميع في مجلس الامة بالطعون المقامة في الدائرتين الثانية والثالثة، بينما سمحت في «الأولى» بالاطلاع على النتائج الواردة من وزارة الداخلية.

ومن المتوقع ان تستكمل المحكمة اليوم نظر الطعون الانتخابية المقامة على نتائج الدائرة الرابعة على أن تكون «الخامسة» غدا، وستصدر ذات القرار بندب مستشارين الى المجلس للاطلاع على صناديق تلك الدوائر الموجودة فيه.

وعلى صعيد آخر، أكدت مصادر لـ«الجريدة» أن المحكمة الدستورية ستسمح لجميع الطاعنين بعد نهاية جلسة الغد بالاطلاع على النتائج الانتخابية لكل اللجان الفرعية والأصلية في جميع الدوائر بعدما وردت إليها من ادارة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية.

وكانت انتخابات مجلس الأمة جرت يوم 26 من نوفمبر الماضي، تقدم بعدها عدد من المرشحين بـ52 طعناً في نتائج الانتخابات.

back to top