دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، في قرار وزاري، المواطنين الذي قاموا بالتخصيص على مشاريعها الإسكانية إلى ضرورة الالتزام بإخطارها بكل ما يطرأ من تغييرات على حالتهم الاجتماعية والوظيفية وملكيتهم العقارية، وفقاً للأحكام.

وقالت المؤسسة في كتابها الوزاري الصادر رقم 31 لسنة 2016، والذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه إنها طالبت المواطنين المخصصة لهم قسائم الالتزام بذلك، تجنبا للمساءلة القانونية، مبينة أنه يجب إخطارها عند زوال أي شرط من شروط استحقاق القسيمة أو القرض الإسكاني خلال مدة لا تتجاوز شهراً من تاريخ حدوث التغييرات، أو زوال شرط من شروط الاستحقاق.

Ad

وعلى صعيد آخر، علمت «الجريدة» من مصادر إسكانية مطلعة أن الإدارة القانونية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعكف في الوقت الراهن على تشكيل اللجنة التنسيقية للوقوف على إشهار اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد، التي تضم نحو 70 شقة إسكانية، مع وزارة العدل.

وقالت المصادر لـ «الجريدة» إن «قانونية السكنية» بصدد الانتهاء من التوكيلات القانونية لملاك الشقق، تمهيداً لإشهار الاتحاد مع وزارة العدل، مشيرة إلى أنها ستتبع نفس آلية إشهار اتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات بعد نجاحها من دون مشكلات.

ومن جانب آخر، أعلنت المؤسسة أنها ستوزع صباح اليوم بطاقة الاحتياطي لدخول القرعة الإسكانية للدفعة الخامسة من القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع في الضاحية N1، التي تشتمل على 307 قسائم بمساحة 400م2.

وذكرت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية طلباتهم الإسكانية، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 10/ 3/ 2010، مشيرة الى أن موعد القرعة ذاتها بعد غد في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.