العقيد الأمير: اليخت المنكوب لم يصطدم بقطع بحرية

«تشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع الداخلية لكشف ملابسات الحادث»

نشر في 26-12-2016
آخر تحديث 26-12-2016 | 00:07
شكلت وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للأدلة الجنائية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للإطفاء، ممثلة في قطاع المكافحة، لجنة تحقيق مشتركة في حادث انفجار يخت الخيران، الذي أودى بحياة 6 أشخاص من أسرة واحدة، وأسفر عن إصابة 4 آخرين.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العقيد الخليل الأمير، إن اللجنة المشتركة بين «الداخلية» و»الإطفاء» باشرت أعمالها بشكل فوري لتحديد أسباب الحادث، مشيرا إلى أنها ستعمل على الاستعانة بالجهات المختصة وذات الصلة لانتشال حطام اليخت من قاع البحر، تمهيدا لفحصه من المختصين.

ونفى العقيد الأمير أن يكون الحادث ناتجا عن تصادم بين اليخت المنكوب وطراد آخر، مشيرا الى أن المؤشرات الأولية تشير الى اندلاع حريق أدى الى انفجار اليخت، ولافتا الى أن لجنة التحقيق ستستمع كذلك الى إفادة الناجين عن الحادث حول ملابسات الحادث.

بيان «الداخلية»

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا رسميا ذكرت من خلاله الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن حريقا نشب مساء أمس الأول في يخت بمنطقة جال الزور بالخيران، مما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين، وجميعهم من أسرة كويتية واحدة.

وأضافت أن زوارق الإدارة العامة لخفر السواحل والإدارة العامة للإطفاء قامت فور تلقيها البلاغ بالتعامل مع الحريق باليخت، وتم مسح المنطقة على الفور من جانب إدارة جناح طيران الشرطة، وغواصي من الجيش الكويتي، والإنقاذ البحري (الإدارة العامة للإطفاء)، وتم انتشال جميع المصابين ونقلهم الى مستشفيي العدان ومبارك الكبير، وتم انتشال جثث جميع الضحايا.

وحدد بيان الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن المتوفين هم:

- عبدالله نايف العويهان، مواليد١٩٦٠، وهو رب الأسرة ومالك اليخت.

- هدى عبدالرحمن العويهان، مواليد ١٩٦٤، زوجة عبدالله العويهان.

- جميلة عبدالله العويهان، مواليد ١٩٨٨، ابنة مالك اليخت - وطفلتاها مي نايف أحمد مواليد ٢٠٠٩، وهيه مواليد ٢٠٠٧.

- نوره حمد القعود، مواليد ١٩٩٠- زوجة سعود العويهان، ابن مالك اليخت.

أما المصابون فهم:

- عبدالعزيز عبدالله العويهان، مواليد ١٩٩٧- حالته غير مستقرة.

- سعود عبدالله العويهان، مواليد ١٩٨٩- وحالته جيدة.

- وضحة عبدالله العويهان، مواليد ٢٠٠٠ - ابنة مالك اليخت، وحالتها غير مستقرة.

الطفلة/ عايشة نايف العويهان، مواليد ٢٠١٢- ابنة جميلة العويهان، وحالتها حرجة.

واختتمت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية المختصة تواصل الكشف عن ملابسات الحادث، وذلك بالتعاون مع قسم مراقبة تحقيق حوادث الحريق بالإدارة العامة للإطفاء.

محافظ الأحمدي يعزي أهالي الضحايا

قدم محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد خالص التعازي والمواساة الى اهالي ضحايا حادث انفجار يخت الخيران، سائلا المولى سبحانه أن يتغمدهم بوافر الرحمة والمغفرة، وأن يعجل بشفاء المصابين.

وأكد الخالد متابعته للحادث الأليم الذي أودى بحياة 6 مواطنين من أبناء المحافظة، والذي استنفر كل الجهات المعنية التي هرعت الى مكان الحادث في محاولة منها لإنقاذ المواطنين، الا ان قضاء الله كان نافذا.

وتمنى من المواطنين والمقيمين اتخاذ كل احتياطات الأمن والسلامة في رحلاتهم سواء البحرية أو البرية، واتباع الارشادات الضرورية لتجنب ما قد يصيبهم من اضرار، حال وقوع حوادث لا قدر الله، آملا السلامة للجميع.

فريق مختص لانتشال الحطام تمهيداً لفحصه من الجهات المسؤولة
back to top