الهلال والنصر في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

نشر في 26-12-2016
آخر تحديث 26-12-2016 | 00:00
الهلال والنصر
الهلال والنصر
يشهد نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي الذي ينطلق اليوم، مبارتي "دربي"، الأولى بين فريقي (الرياض)، النصر والهلال حامل لقب الكأس ومتصدر الدوري، والثاني غداً الثلاثاء بين فريقي جدة الاتحاد والأهلي.

على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية، يلتقي الهلال متصدر الدوري وصاحب الرقم القياسي في عدد المرات التي أحرز فيها كأس ولي العهد الـ"12"، مع النصر الذي يعاني نقصاً في صفوفه بسبب إصابة عدد من لاعبيه.

والمباراة هي الثانية بين الفريقين خلال زهاء عشرة أيام، بعد تعادلهما 1-1 في الدوري في 16 ديسمبر.

وستكون المباراة المواجهة الحادية عشرة بين الفريقين في كأس ولي العهد. ويتفوق الهلال بشكل كبير في هذه المسابقة، إذ تغلب على النصر في ثماني مباريات من أصل عشر جمعتهما.

ويسعى الهلال إلى التأهل للنهائي للدفاع عن لقبه، لكنه سيفتقد في المباراة جهود لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي أوقفه الاتحاد السعودي أربع مباريات بعد توجهه بألفاظ نابية إلى الحكم، في نهاية المباراة التي فاز فيها فريقه على الباطن "2-صفر" الأربعاء.

وتأهل الهلال لنصف النهائي بفوزه على الشباب 2-صفر في ربع النهائي. أما النصر، ففاز على الوحدة 1-صفر في الدور نفسه.

ويدخل الهلال مباراة نصف النهائي متصدراً ترتيب الدوري بعد تراجع المتصدر السابق الاتحاد جدة إلى المركز الثالث، إثر حسم ثلاث نقاط من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي، بناء على قرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

back to top