الجيش العراقي: قتل 97 «داعشيا» في عمليات متفرقة بالموصل

نشر في 25-12-2016 | 21:04
آخر تحديث 25-12-2016 | 21:04
No Image Caption
اعلن الجيش العراقي اليوم الاحد ان قواته قتلت ما لا يقل عن 97 من مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في عمليات متفرقة بمدينة الموصل شمالي البلاد.

وذكر قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالامير يارالله في بيان صحفي ان "مجاميع ارهابية حاولت التقرب من قطعات الشرطة الاتحادية جنوب البوسيف وتمكنت قطعاتنا من تفجير عجلتين مفخختين وقتل اكثر من 21 مسلحا وجرح عدد منهم".

واضاف يارالله ان "قطعات فرقة المدرعة التاسعة نجحت في صد هجوم لمسلحي (داعش) في حي الانتصار والسلام والشيماء في الجنوب الشرقي للساحل الايسر كما تمكنت من تفجير اربع عجلات مفخخة وحرق ثلاث عجلات اخرى تقل ارهابيين وقتلت 51 مسلحا وجرحت عددا منهم".

وتابع ان "طائرات التحالف الدولي قامت بناء على معلومات استخبارية تفيد بوجود تجمع لإرهابي (داعش) في حي الوحدة بتوجيه ضربة جوية اسفرت عن قتل 25 مسلحا داخل احد الاوكار".

وفي السياق ذاته قال مصدر امني عراقي ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب قامت بمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي باقتحام حي القدس شرقي مدينة الموصل لاستعادته من سيطرة تنظيم (داعش).

وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "داعش يتخذ من حي القدس مقرا لشن عملياته المسلحة (الانتحارية والقصف الصاروخي والهجمات الاعتراضية) ضد المدنيين العزل والقوات الأمنية".

واضاف ان "حي (القدس) بات يشكل خطرا على جميع الاحياء المحررة في الجانب الايسر للموصل وان الحل الوحيد هو تطهيره لضمان استباب الامن في جميع الاحياء التي جرى استعادتها مؤخرا".

يذكر ان القوات العراقية سيطرت على 46 حيا في مدينة الموصل بمحافظة نينوى وذلك عند انتهاء المرحلة الأولى من معركة تحرير الموصل في حين سيطرت القوات المشاركة حتى الآن على 44 في المئة من مساحة محافظة نينوى.

يذكر ان معركة الموصل بدأت في 17 من اكتوبر المنصرم بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي الذي يضم نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة الامريكية.

back to top