الريال خطف صفقتين من مان يونايتد

نشر في 26-12-2016
آخر تحديث 26-12-2016 | 00:02
توني كروس وغاريث بيل نجما الريال
توني كروس وغاريث بيل نجما الريال
عاد الإسكتلندي ديفيد مويس، المدير الفني لسندرلاند الإنكليزي، بالذاكرة للفترة التي قضاها على مقعد المدير الفني لمانشستر يونايتد، كاشفا عن العديد من الأسرار التي صاحبت هذه الفترة ومن أبرزها صفقتان خطفهما نادي ريال مدريد الإسباني من «الشياطين الحمر» في 2013 و2014 وهما الويلزي غاريث بيل، والألماني توني كروس على الترتيب.

وجاءت تصريحات مويس قبل المواجهة التي ستجمع مانشستر يونايتد وسندرلاند غدا على ملعب «أولد ترافورد» ضمن الجولة الـ18 للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ).

وقال مويس: «عندما جئت إلى اليونايتد (في 1 يوليو 2013) كان الهدف الأول للنادي ولي شخصيا هو التعاقد مع غاريث بيل (لاعب توتنهام هوتسبر حينها). اعتقدت أننا سنتعاقد معه بالفعل وشعرت بأنه أصبح لاعبا باليونايتد».

وتابع مويس «قدمنا عرضا أكبر من ريال مدريد، ولكن اللاعب حسم قراره: كان يريد اللعب هناك. في رأيي، هذا ما حدث. ولكني كنت أريد استقدامه لليونايتد بأي طريقة».

وأضاف المدرب السابق لريال سوسييداد الإسباني أنه سافر إلى ألمانيا في 2014 واتفق مع كروس ومع وكيله من أجل انتقال الدولي الألماني للفريق الإنكليزي في الصيف.

وقال في هذا الصدد: «الأمر كان منتهيا». قبل أن تتم إقالة المدرب الإسكتلندي فيما بعد من تدريب «الشياطين الحمر» في 22 أبريل، ليدخل النادي الملكي على خط المفاوضات ويظفر بخدمات اللاعب خلال الانتقالات الصيفية في العام نفسه.

وأشار إلى أن أسطورة التدريب في المان يونايتد ومواطنه، السير أليكس فيرجسون، ما زال يعتقد بأن لاعب الفريق السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو سيعود للفريق في أحد الأيام.

وأوضح مويس «أتذكر أنني عندما تعرفت على السير فيرجسون، قال لي ان من الحظ معرفة أن كريستيانو رونالدو سيعود مجددا في أحد الأيام».

back to top