ألفا سعودي ضمن تنظيمات إرهابية أغلبهم بسورية

نشر في 27-12-2016
آخر تحديث 27-12-2016 | 00:00
No Image Caption
ألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على 11 متهماً بالإرهاب من ثلاث جنسيات في الرياض، بعد أن وردت معلومات تستدعي القبض عليهم والتحقق من مدى تورطهم بالقيام بعمليات إرهابية بعدة مواقع في المملكة. وقالت نافذة تواصل، التابعة لوزارة الداخلية أمس، إن «المتهمين هم ستة سعوديين و3 باكستانيين وسودانيان، مشيرة إلى أنهم لا يزالون رهن التحقيقات لمعرفة مدى تورطهم بقضايا إرهابية وقعت بالمملكة خلال الفترة الماضية.

ووفق الوزارة، فإن عدد الموقوفين في سجون المباحث بلغ 5153 سجيناً، مشيرة إلى أن عدد السعوديين الذين تتوفر الأدلة على وجودهم حالياً في مناطق تشهد صراعات يبلغ 2093 عنصراً، ضمن التنظيمات الإرهابية الموجودة في مناطق الصراع المختلفة».

وأكدت الوزارة، في بيان، أن «سورية تصدرت قائمة مناطق الصراع الأعلى في وجود السعوديين فيها، بمعدل تجاوز 70 في المئة من العدد الإجمالي للمقاتلين السعوديين، وتأتي اليمن في المرتبة الثانية، وأفغانستان في المرتبة الثالثة، والعراق في المرتبة الأخيرة».

وقدرت الوزارة «عدد الـ70 في المئة من العناصر السعودية التابعين للتنظيمات الإرهابية الموجودين في مناطق الصراع السورية، بـ1540 سعودياً، فيما بلغ عدد السعوديين المنتمين إلى التنظيمات الإرهابية في اليمن 147 عنصراً ضمن عناصر التنظيمات الإرهابية، فيما يوجد 31 سعودياً في أفغانستان وباكستان، كما ذيلت القائمة بخمسة عناصر إرهابية موجودين في العراق»، مشيرة إلى «عدم توافر معلومات عن أماكن وجود 297 آخرين».

back to top