السماوي صعَّب مهمة الأخضر في التأهل لممتاز اليد

نشر في 27-12-2016
آخر تحديث 27-12-2016 | 00:04
وليد القلاف يصوب على مرمى السالمية وعلي صفر يحاول الصد (تصوير جورج رجي)
وليد القلاف يصوب على مرمى السالمية وعلي صفر يحاول الصد (تصوير جورج رجي)
فاز السالمية بصعوبة على منافسه العربي، أمس، 26-24، في افتتاح الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة اليد، ويلتقي اليوم اليرموك مع الجهراء، والتضامن مع النصر.
أبعد فريق السالمية لكرة اليد نظيره العربي عن صراع التأهل للدوري الممتاز بين الخمسة الكبار بشكل كبير، بعد فوزه عليه بصعوبة 26-24، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح الجولة الثانية عشرة من الدوري العام.

وكان الشوط الاول انتهى بالتعادل بنتيجة 13-13، ليرفع السالمية رصيده الى 23 نقطة، وحافظ على صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الأخضر عند 13 نقطة، وتلاشت آماله في الصعود بين الخمسة الكبار.

وقدم السالمية واحدة من أفضل مبارياته منذ بداية البطولة، رغم طرد اثنين من أفضل لاعبيه بالبطاقة الحمراء، وهما راكان يوسف في الدقيقة 26 من الشوط الاول، والمصري عبدالرحمن سند في الدقيقة 17 من الشوط الثاني، مستغلا بجدارة حالة الشد العصبي التي عانى منها لاعبو خصمه العربي نظرا لحساسية اللقاء.

بدأ السماوي اللقاء بشكل أفضل في الشوط الاول، بسبب الاستغلال الامثل للمساحات بين مدافعي العربي، الذي ارتكز على طريقة 5-1، عبر المتألق مهدي القلاف صانع الالعاب السماوي الذي برع في الاختراق والتصويب من على خط الستة أمتار، إضافة للتمرير المتقن من لاعبي الخط الخلفي عبدالرحمن سند ومحمد الصلال، في وقت عانى العربي من عدم ايجابية مهاجميه وغياب الحلول والتركيز على الاختراق من منتصف الدائرة وإغفال دور الاجنحة، ورغم ذلك تمكن بجهود فردية من انهاء الشوط الاول بالتعادل.

الشوط الثاني

واستمر التعادل مسيطرا على الدقائق الاولى من الشوط الثاني حتى تمكن السماوي من انتزاع المقدمة بفارق هدفين في منتصف الشوط 18-16.

وبعد طرد المصري سند توقع الجميع أن تتحول دفة المباراة للاخضر، لكن حدث العكس، وظلت السيطرة من نصيب السماوي بفضل تألق الحارس علي صفر في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، اضافة الى تألق البديل جاسم غريب في التصويب والاختراق لينهي السالمية المباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان علي الحداد وثامر اشكنوني.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان على صالة الاتحاد بالدعية ضمن الجولة ذاتها، إذ يلتقي في الخامسة مساء اليرموك الثالث عشر بنقطتين مع الجهراء التاسع بـ9 نقاط، ويليه في السادسة والنصف مساء التضامن الرابع عشر بنقطتين مع النصر العاشر بـ8 نقاط.

back to top