الكندري: لا يمكننا السكوت عن مخالفات «الخدمة المدنية»

الخليفة لاستعجال التصويت على إلغاء «حرمان المسيء»

نشر في 27-12-2016
آخر تحديث 27-12-2016 | 00:14
 نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري
نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري
شدد نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري على أن مخالفات ديوان الخدمة المدنية التي رصدتها أجهزة الرقابة المالية ولجانها، والتي بلغت أكثر من 900 مخالفة، «أمر لا يمكن السكوت عنه، لاسيما أن تلك المخالفات تأتي من جهة يفترض أن تكون الأكثر حرصاً على الانضباط وعدم التجاوز».

واستغرب الكندري، في تصريح أمس، أن «يوجه هذا الديوان جهات الدولة ويرصد مخالفاتها الإدارية ويطلب منها الالتزام، ثم يكون هو أول المخالفين، وهو ما سيكون لنا معه وقفة إذا لم يتم تلافي هذه المخالفات».

إلى ذلك، دعا النائب مرزوق الخليفة لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية إلى استعجال مناقشة الاقتراح الذي تقدم به وأقرته اللجنة التشريعية، أمس الأول، بشأن إلغاء قانون «حرمان المسيء» الذي يستهدف العزل السياسي لشخصيات وطنية، مشيراً إلى أن هذا الإلغاء سيكون بداية الإصلاح التشريعي.

وشدد الخليفة، في تصريح أمس، على ضرورة إسراع اللجان البرلمانية في إنجاز حزمة التشريعات الإصلاحية التي انطلق قطارها في المجلس الحالي، وذلك للوفاء بالتعهدات التي قدمها النواب أمام الشعب الكويتي الذي ينتظر منهم إنجازات ترى النور قريباً تزيل الحقبة التشريعية السوداء التي شهدتها الكويت في وجود المجلس السابق الذي عبث بالحياة السياسية وأساء للمؤسسة الديمقراطية.

back to top