واصل فريق الإعداد والمتابعة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية زياراته الميدانية لمواقع المشاريع التنموية المدرجة في خطة التنمية، حيث زار الفريق برئاسة مديرة إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج بالأمانة، سعاد العوض، موقع مشروع مستشفى الصباح الجديد، أمس، بحضور ممثلين عن وزارة الصحة والشركة المنفذة للمشروع.

وكشفت العوض أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 21.24 بالمئة، حيث من المتوقع الانتهاء منه في أغسطس 2018 وفق الموعد المخطط له خلال 48 شهرا من تاريخ بدء تنفيذه في أغسطس 2014.

Ad

وأضافت أن تكلفة المشروع تبلغ 179 مليون دينار، ويتكون من 4 مبان، منها الجراحة والباطنية والعيادات التخصصية ومبنى إداري، ومواقف سيارات تتسع لأكثر من 1275 سيارة، مشيرة الى أن عدد الأسرة في المستشفى الجديد يبلغ 617 سريرا، ويغطي خدمات صحية لكثافة سكانية عالية في منطقة الصباح والمناطق المجاورة لها.

عرض مرئي

وأشارت الى ان الهدف من الزيارة الميدانية التعرف على سير المشروع على أرض الواقع، ومقارنته بالبيانات المسجلة لدينا على النظام الآلي للمتابعة، لافتة أن الفريق تابع خلال الزيارة عرضا مرئيا احتوى على كل المعلومات عن المشروع ومراحل تنفيذه ونسبة الانجاز، كما قام بجولة ميدانية تفقد خلالها المنشآت المكونة له.

وأوضحت أن المشروع هو مبنى مستقل سيوفر من خلال مختلف أقسامه خدمات الرعاية الصحية العامة والتخصصية للمرضى والخدمات اللازمة لعائلاتهم والقائمين على رعايتهم، مشيرة الى أنه سيقدم أيضا الدعم للمنشآت الطبية وغير الطبية القائمة في منطقة الصباح الطبية، وسيكمل خدمات المستشفى التخصصية وبرامج الرعاية الصحية المعمول بها في مرافق منطقة الصباح الطبية.

وأكدت العوض أن الزيارات الميدانية، التي يقوم بها فريق الإعداد والمتابعة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لمواقع المشاريع التنموية المدرجة ضمن خطة التنمية، أظهرت تقدما كبيرا ونسب إنجاز لا بأس بها في أغلب المشاريع.