13 مشتركاً يتنافسون على اللقب في جولة جديدة ل Arab Idol

نشر في 28-12-2016
آخر تحديث 28-12-2016 | 00:00
توزّع المشتركون في الحلقة الفائتة من Arab Idol على سبع مجموعات، أعطى الجمهور صوته لـثمانية منهم فتأهلوا للمرحلة المقبلة وهم: عمّار محمّد، ويعقوب شاهين، وهمام ابراهيم، وأمير دندن، وداليا سعيد، وحسام الشويخي، وبندر مقري وكوثر برّاني. أما الفرصة الأخيرة فمنحتها لجنة التحكيم لكل من إسراء جمال، ومحمد بن صالح، ومهند حسين، ووليد بشارة، في حين أعادت أحلام ونانسي نادين خطيب إلى المنافسة.
انطلق التحدّي الجديد ضمن عروض Arab Idol المباشرة مع نشيد «موطني»، بين 25 مشتركاً من أفضل الأصوات في العالم العربي، ممن أدهشوا لجنة التحكيم المؤلفة من النجوم وائل كفوري، ونانسي عجرم، وأحلام، وحسن الشافعي.

الجمهور الذي يتابع البرنامج على MBC1 و»MBC مصر»، ضمن تأهل ثمانية مشتركين إلى المرحلة المقبلة، بعدما أعطاهم أعلى نسبة تصويت. أما الباقون، فانتظروا مرورهم أمام اللجنة لتتّخذ قرارها في شأنهم ضمن حلقة «الفرصة الأخيرة»، وفيها أتيح لكل عضو من اللجنة منح فرصة أخيرة لأحد المشتركين ليصبح العدد الإجمالي للمتأهلين 12 مشتركاً، كذلك اتفقت أحلام ونانسي على منح مشتركة إضافية فرصة أخيرة، ليرتفع العدد إلى 13. بينما اعتبرت أحلام أنها تدعم الصوت الجميل والأداء المتميّز من دون عنصرية، دعت عجرم المشتركين إلى الحرص على العلاقة الطيّبة مع الناس لأن محبتهم هي ضمانة استمرارية النجومية. أما حسن فأكد أن تصويت الجمهور هو الأساس الآن، ويبين لنا اتجاه ذائقة الناس، وإن كان مختلفاً عن المتوقع غالباً. وبدوره هنّأ كفوري من وصلوا إلى هذه المرحلة، وشجّع الذين لن يكملوا، معتبراً أن في الدنيا ربحاً وخسارة. 

 

تفاصيل

في المجموعة الأولى، انتقل عمّار محمّد بأعلى نسبة تصويت من الجمهور، متغلباً على حسين محمّد وعمّار محمّد وشادي دكّور وبدر الحسن. أما المجموعة الثانية ففاز فيها يعقوب شاهين، فيما بقي كل من إسراء جمال وعبد الله الخليفي ونادين خطيب بانتظار رأي اللجنة. وضمّت المجموعة الثالثة إلى جانب حسين وهمام الذي ضمن تأهله كلاً من مهند ابراهيم وسمر الحسيني. أما المجموعة الرابعة، فتألفت من محمد سعيد ووليد بشارة وداليا سعيد وأمير دندن، وتأهل الأخيران إلى المرحلة المقبلة. ومن المجموعة الخامسة صوّت الجمهور لمصلحة حسام الشويخي وليس كاميليا ورد أو تامر ضاهر، وأعطى صوته في المجموعة السادسة لبندر مقرّي، فيما بقي مصير كل من ربيع زيّود وروان عليّان ومحمد بن صالح في يد اللجنة. أما المجموعة السابعة والأخيرة، فتألفت من نادر حمودة ومحمد مصطفى وكوثر برّاني، وتأهلت الأخيرة بعد حصولها على أعلى نسبة تصويت.

حلقة الفرصة الأخيرة

بعدما تأهل ثمانية أصوات عبر تصويت الجمهور، أصبحت عودة البعض الآخر من المشتركين إلى المنافسة محكومة بقرار اللجنة. وقع اختيار عجرم على كل من نادين خطيب وإسراء جمال، وبعد غنائهما أعطت الفرصة الأخيرة لجمال. أما حسن الشافعي فقال إنه يبحث عن خامات نادرة لا نصادفها كثيراً، ومنح صوته لمحمد بن صالح بعد المفاضلة بينه وبين شادي دكور، علماً بأنه أكد عدم رضاه عن أداء الاثنين.

من جهتها، اختارت أحلام كلاً من كاميليا ورد ومهند حسين ليتنافسا غناءً، واختارت الأخير وهي كانت أشارت إلى أنها مؤمنة بصوته، فيما تجد أن كاميليا تستحق فرصة ثانية لتبين ما لديها من طاقة وقدرات صوتية. بناء عليه، طلبت أن تعود المشتركة واتفقت مع عجرم على ذلك بموافقة الشافعي وكفوري. وذكر الأخير أنه بعد «اختيار الجمهور بعاطفته، حان الوقت لنختار كلجنة بخبرتنا»، وحصد الفرصة الثانية وليد بشارة بعدما تنافس عليها مع تامر ضاهر.

ومع انتهاء هذه المرحلة، ينتقل 13 مشتركاً إلى الجولة المقبلة التي تزداد حماوة وضراوة، فمن سيقنع الجمهور ويدفعه إلى التصويت له، ويرضي في الوقت نفسه اللجنة؟ ومن سيجتاز العقبات والصعوبات، ليصل إلى الفوز بلقب الموسم الرابع من Arab Idol؟

أحلام تدعم الصوت الجميل والأداء المتميّز من دون عنصرية
back to top