خاص

شركات تعلن مواعيد اجتماعها لاعتماد بياناتها المالية... مبكراً

نشر في 28-12-2016
آخر تحديث 28-12-2016 | 00:03
No Image Caption
بدأت بعض الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية الإعلان مبكراً عن الموعد المحدد، الذي سيعقد فيه مجلس الإدارة اجتماعه للتصديق على البيانات المالية السنوية للشركة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، إن هيئة أسواق المال لم تفرض تطبيق ذلك على الشركات المدرجة، إنما جرى بمبادرة من الأخيرة كسلوك جديد يطمئن جموع المساهمين والمستثمرين في سوق الكويت للأوراق المالية عن عدم التأخير في الإعلان عن البيانات المالية لهذه الشركات، مضيفة أن هذا التوجه يساعد في نفي أي شائعات قد تتردد على الشركة أنها تواجه أي مشكلات.

وأوضحت المصادر، أن بعض الشركات تبحث في قانونية الإعلان عن البيانات المالية، دون الحصول على موافقة مسبقة من قبل الجهات الرقابية، لاسيما بعد حصول شركة استثمار محلية على حكم قضائي، يشير إلى عدم وجود سند للرقابة المسبقة على البيانات المالية لها من قبل الجهات الرقابية، مما سيساهم في تسريع الإعلان عن البيانات المالية.

وذكرت المصادر أن وزارة التجارة والصناعة شددت على مخالفة بعض شركات الاستثمار والتمويل والبنوك وشركات الصيرفة والصناديق الاستثمارية نتيجة عدم الالتزام بتقديم البيانات المالية في مواعيدها المحددة، مما يكلف هذه الشركات عقوبات وجزاءات يجب تلافيها مستقبلاً.

back to top