أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب في وزارة الداخلية فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بمدرسة الشرطة لدورة متطوعين خليجيين أبناء الكويتيات الدفعة (9) للعام الدراسي 2016/2017، اعتبارا من 2 يناير المقبل حتى 19 منه.

وتضمنت شروط الالتحاق بالدورة أن يكون المتطوع من أبناء الكويتيات من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن مواليد الكويت أو يحمل شهادة دراسية من مدارسها، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو في جنحة مخلة بالشرف والأمانة، أو سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

Ad

كما تضمنت ألا يكون المتقدم قد سبق فصله تأديبيا من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى، وأن يكون لائقا صحيا للخدمة النظامية، وألا يقل طول قامته عن 155 سم، إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية.

وعن الشروط الخاصة فيشترط فيمن يقبل للدراسة بمدرسة الشرطة لرتبة شرطي أن يكون حاصلا على الصف الرابع الابتدائي بنجاح ولا تقل سنه عن 18 سنة ميلادية ولا تزيد على 29، على أن يوقع من يقبل تطوعه تعهدا بالتطوع في قوة الشرطة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد وفقاً لما تراه الوزارة مناسباً في هذا الشأن.

وتتضمن أيضا أن يلتزم المتطوع بالعمل في الاعمال المحددة في عقد التطوع ولا يجوز له الانتقال الى غيرها من أعمال بأية حال من الأحوال، على أن يحسب سن الطالب في اول الشهر الذي يتقدم فيه للالتحاق بالدراسة.