النصار: فوز «عبر الأثير» في «الحرية» يرد اعتبار المسرح الشعبي

المسرحية حصدت جائزة أفضل عرض في المهرجان

نشر في 29-12-2016
آخر تحديث 29-12-2016 | 00:00
النصار يتسلم شهادة الجائزة من سميرة عبدالعزيز
النصار يتسلم شهادة الجائزة من سميرة عبدالعزيز
أعرب مخرج «عبر الأثير» نصار النصار عن سعادته بفوز المسرحية بجائزة أفضل عرض في مهرجان الحرية للإبداع المسرحي بالإسكندرية.
فازت مسرحية "عبر الأثير" لفرقة المسرح الشعبي الكويتي بجائزة أفضل عمل جماعي في مهرجان الحرية للإبداع المسرحي في دورته الاولى عربيا، والتي أقيمت على مسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، برعاية وزير الثقافة المصري حلمي النمنم.

وتفوقت المسرحية على العروض المقدمة من الدول العربية المشاركة، وهي مصر والمغرب والجزائر وتونس، والأردن، وعمان، وتسلم الجائزة مخرج المسرحية نصار النصار من رئيسة المهرجان الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز.

وعبر النصار لـ"الجريدة" عن سعادته بهذه الجائزة التي جاءت في وقتها تماما لكونها اعادت الاعتبار لاشياء كثيرة سواء على مستوى فرقة المسرح الشعبي او الممثلين فيها.

وأهدى النصار الجائزة لكل ابناء الكويت، قائلا انها "واحدة من الجوائز المهمة لي والتي سأعتز بها أنا وزملائي اعضاء فرقة المسرح الشعبي كثيرا، لأنها جاءت بعد منافسة قوية مع فرق عربية مسرحية لها باع طويل في المسرح".

وامتدح لجنة تحكيم المهرجان التي أعطت كل ذي حق حقه، فجاءت الجوائز التي منحتها للفائزين سواء على مستوى الفرق أو الأفراد عادلة جدا.

كما أشاد بالتوصيات التي خرجت عن المهرجان، والتي شارك هو في صياغتها، ومنها استمرار المهرجان، والحفاظ على صبغته العربية ليبقى منارة ثقافية فنية لمحافظة الاسكندرية ومصر والوطن العربي في مواجهة كل اشكال التطرف والتشدد، وضرورة توسيع دائرة المشاركة بين كل الدول العربية، وعقد العديد من الندوات خلال فترة المهرجان.

ومن ناحيتها، أشادت رئيسة المهرجان الفنانة سميرة عبدالعزيز بمسرحية "عبر الاثير"، التي مثلت المسرح الكويتي في هذا المهرجان، مؤكدة أن ما قدمته فرقة المسرح الشعبي يليق بالكويت منارة الخليج في الثقافة والفنون والتي لها تاريخ عريق في فنون المسرح بصفة خاصة.

وأعربت عن سعادتها بالمهرجان الذي يعد الأول من نوعه "سكندري محلي دولي" يستضيف الدول العربية، موصية بأن يتضمن مهرجان العام القادم مشاركة دول أجنبية حتى يكون دوليا بمعني الكلمة.

وعن نتائج المهرجان، فقد فاز بشهادات التميز كل من الفنان المصري مروان مرادونا عن عرض "أغلقت القضية"، والمغربي سفيان الملولي لتميزه في الغناء عن عرض "ليام أليام"، في حين حجبت جائزة الاستعراضات، أما جائزة الموسيقى ففاز بها محمد خالد عن "أغلقت القضية".

وذهبت جائزة المكياج لآلاء السعيد عن "أغلقت القضية"، وجائزة الإضاءة لإبراهيم الفرن عن عرض "الصورة رمادية"، في حين فاز بجائزة الديكور دنيا عزيز عن عرض "شق القمر"، من مصر.

وفازت سناء شدال بجائزة الأزياء عن عرض "ليام اليام"، وبجائزة ثاني أفضل نص سامح عثمان عن عرض "شق القمر"، وبجائزة أفضل نص عمرو عرفة عن عرض "الصورة رمادية".

وكانت جائزة ثاني أفضل ممثلة من نصيب سلوى أحمد عن عرض "شق القمر"، في حين نالت عواطف مبارك جائزة أفضل ممثلة عن عرض "فرمتاج".

المسرحية الكويتية تليق بمنارة الخليج في الثقافة والفنون سميرة عبدالعزيز
back to top