«كويت إنرجي»: اتفاق مع «فيتول» للحصول على تسهيلات بـ 100 مليون دولار

أكبر: تتيح لنا مواصلة نمونا في العراق وتعزيز إنتاجنا بمصر

نشر في 29-12-2016
آخر تحديث 29-12-2016 | 00:00
سارة أكبر
سارة أكبر
أفادت شركة كويت إنرجي بأنها وقعت اتفاقية بيع مسبق للنفط مع شركة فيتول، تحصل بموجبها على تسهيلات مالية تصل إلى 100 مليون دولار.

وقالت "كويت انرجي"، في بيان حصري لـ"رويترز"، إن الاتفاق تم توقيعه في 13 ديسمبر، وتلقت أول دفعة مالية وقيمتها 40 مليون دولار في 22 من نفس الشهر، بموجب هذا الاتفاق.

وأضاف البيان: "سيتم سداد قيمة التسهيلات لفيتول عن طريق تزويدها بالنفط الخام العراقي من الشركة".

و"كويت انرجي" هي شركة خاصة تزاول نشاطها في قطاع النفط والغاز، وتعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما وتقييمهما وتطويرهما.

وتتكون محفظة الشركة من 10 أصول في مجالات التنقيب والتطوير والاستكشاف في مصر والعراق واليمن وعمان، وتشغل "كويت انرجي" 7 أصول.

وفي 31 ديسمبر 2015 بلغت الاحتياطات المؤكدة والمحتملة في الحصص العاملة للشركة 818 مليون برميل نفط مكافئ. كما وصل معدل الإنتاج اليومي من الحصص العاملة من بداية العام الحالي حتى سبتمبر 2016 إلى 24088 برميل نفط مكافئ يوميا.

وذكر البيان أن هذه الاتفاقية ستمكن شركة كويت انرجي "من مواصلة جهودها في الإنتاج المعجل في الرقعة 9 بالعراق، وإدخال المزيد من الآبار لزيادة الإنتاج وتعزيز القيمة الإجمالية".

وأوضح أن الشركة تخطط لاستثمار 80 مليون دولار من إجمالي الاتفاقية على تنمية الرقعة 9، واستثمار 20 مليونا على الأصول المصرية.

ونقل البيان عن سارة أكبر، الرئيس التنفيذي لكويت انرجي، القول إن هذه الاتفاقية "ستتيح لنا مواصلة نمونا في العراق، وتعزيز إنتاجنا في مصر، مما يوفر للشركة عقدا طويل الأمد لبيع النفط الخام العراقي، مع ضمان المحافظة على رأس المال لمواصلة تطوير الرقعة 9".

back to top