تنطلق اليوم الجولة التاسعة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات تجمع الكويت مع الجهراء على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في الساعة 5.15، والساحل مع التضامن على استاد جابر الدولي، وخيطان مع برقان على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، وتقام المواجهتان في توقيت واحد الساعة 7.15.

وتختتم هذه الجولة منافساتها غداً بإقامة 4 مباريات يلتقي فيها، اليرموك مع كاظمة، والصليبخات مع النصر، والسالمية مع الشباب، والقادسية مع الفحيحيل.

Ad

الكويت والجهراء

تُعد مباراة الكويت والجهراء هي الأبرز اليوم على الإطلاق، فالفريقان يدخلان اللقاء وهما منتشيان، فالكويت الذي يحتل المركز الثالث برصيد 16 نقاط بفارق الأهداف عن كاظمة والنصر حقق فوزا هو الأكبر في الموسم الجاري على برقان قوامه تسعة أهداف لهدف واحد، لذلك فمباراة اليوم ستكون فيها الفرصة سانحة لمواصلة الفريق انتصاراته، خصوصا في ظل اكتمال عقد الفريق باستثناء الغائبين منذ فترة سامي الصانع لظروف الدراسة وخالد عجب بسبب الإصابة.

في المقابل، فإن الجهراء الـ 11 برصيد 7 نقاط، فالمباراة بالنسبة له بمنزلة عنق الزجاجة، فالفوز وحده يدخله المنطقة الدافئة على الأقل مؤقتاً، ويبعد إلى حد ما عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، ويعمل المدرب ثامر عناد على استغلال الفوز الكبير الذي تحقق على اليرموك في الجولة الفائتة بنتيجة 3 - صفر، مع تلافي سلبيات مباراته مع الكويت في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد والتي خسرها بخماسية نظيفة.

الساحل والتضامن

أما المباراة الثانية بين الساحل الثامن وله 10 نقاط، والتضامن السابع برصيد 11 نقطة، فستشهد منافسة حامية الوطيس بين الفريقين، فالفائز منهما سيضرب عصفورين بحجر واحد، لعل أهمها الوجود في مركز متقدم، إلى جانب الابتعاد خطوات عن منافس اليوم في جدول الترتيب.

ومن جهته يعلم الجهاز الفني للساحل بقيادة المدرب عبدالرحمن العتيبي قوة التضامن وامتلاكه للاعبين أكفاء مشهود لهم بالكفاءة، لذلك فالمدرب سيواجه المنافس بالإمكانيات المتاحة لديه.

أما مدرب التضامن علي مهنا العدواني فيدرك جيدا أن الفوز اليوم في غاية الأهمية بالنسبة لفريقه، لذلك فهو يطمح إلى تحقيق الفوز من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، علما بأن الفريق يفتقد اليوم لجهود أحمد محمد إبراهيم للإيقاف وحامد الرشيدي للإصابة، فيما يستعيد خدمات المهاجم الرائع يعقوب الطراروة.

في المقابل، فإن المباراة الثالثة والأخيرة بين خيطان وبرقان صاحبي المركزين قبل الأخير والأخير على التوالي، ولكل منهما ثلاث نقاط فقط، فالفرصة رائعة لكل منهما في إضافة ثلاث نقاط غالية إلى رصيده قد تكون بمنزلة طوق النجاة في الموسم الجاري!

والفريقان يعانيان بقوة في الموسم الحالي من تردي النتائج لأسباب متباينة، إذ كانت الخسارة الأخيرة لكل منهما في الجولة الفائتة، وخسر خيطان على التضامن بالثلاثة، فيما تعرض برقان لخسارة فادحة أمام الكويت بنتيجة 1-9.