أشاد سفير جمهورية السودان لدى البلاد، محيي الدين سالم، بالإنجاز الكبير والبرامج الهادفة والمميزة والمنتقاة التي أثرت أيام وليالي فعاليات «الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016».

وأضاف سالم، في تصريح عقب حفل العشاء الذي أقامه في منزله بمناسبة ختام فعاليات الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016، أن الفعالية شهدت حضورا فاعلا ومميزا عكس تميز الشعب الكويتي وثقافته الراقية النابعة عن القيم والحضارة الإسلامية الراسخة لديه.

Ad

وأكد أن تسلم السودان الراية بعد الكويت وإعلان مدينة سنار السودانية عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2017، يعد مؤشرا طيبا، مستعرضا زيارة وزير الثقافة السوداني الطيب بدوي للكويت، ولقاءاته التي أجراها مع وزير الإعلام وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود، وممثلي المجلس الأعلى للثقافة والفنون والآداب، التي اطلع من خلالها على حجم ونوعية البرامج التي قدمت خلال الفعالية، مشيرا الى أنها فرصة للاستهداء بالتجربة الكويتية الممتازة التي ستكون خير نبراس ومعين للقائمين على الأمر، لتقديم تجربة مماثلة نتباهى بها جميعاً.

وأعرب سالم عن فائق التقدير والوفاء للكويت حكومة وشعباً والقيادة الحكيمة ممثلة في صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، آملا أن تحذو مدينة سنار التي شهدت ميلاد أول دولة إسلامية بالسودان حذو الكويت.