«الأشغال»: طريق «صباح الأحمد» يقلل الازدحامات المرورية

المطوع تفقّد المشروع للتعرف على مستجدات سير الأعمال وتقدمها

نشر في 30-12-2016
آخر تحديث 30-12-2016 | 00:05
الوزير المطوع مستمعاً إلى شرح الحصان حول طريق مدينة صباح الأحمد
الوزير المطوع مستمعاً إلى شرح الحصان حول طريق مدينة صباح الأحمد
زار وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع، صباح أمس، مشروع "238"- طريق مدينة صباح الأحمد، ليتعرف عن قرب على سير الأعمال وتقدمها، حيث يعتبر أحد المشاريع المهمة التي تهدف إلى تسهيل حركة المرور لسكان منطقة صباح الأحمد ومدينة الوفرة، كما يهدف إلى التقليل من الازدحامات المرورية والحوادث.

واستمع المطوع إلى شرح مستوف من وكيل قطاع الطرق المهندس أحمد الحصان عن المشروع، الذي يتم من خلاله تأهيل الطرق القائمة وإنشاء طرق حديثة، بحسب المعايير العالمية للطرق السريعة.

وأوضح الحصان أن المشروع يتضمن 9 تقاطعات معظمها عبارة عن جسور علوية لتأمين انسيابية مرورية مع دوار على مستوى الأرض، لافتا إلى أن قيمة العقد 82 مليونا 808 آلاف دينار.

في سياق متصل، أعلن الوكيل الحصان إنجاز 50 في المئة من مشروع إنشاء جسر جابر الأحمد "وصلة الدوحة"، مؤكداً سير المشروع بخطى ثابتة نحو الإنجاز بالتوازي مع الجسر الرئيسي (وصلة الصبية).

وأفاد الحصان في تصريح صحافي بأن المشروع عبارة عن إنشاء جسر بحري يبدأ من منطقة ميناء الشويخ والمنطقة الحرة، ويعبر جون الكويت غرباً، ماراً بجانب جزيرة أم النمل حتى منطقة الدوحة، ومن ثم يربط بطريق الدوحة السريع بطول 12.4 كم، وتبلغ تكلفته الإجمالية 165.708 مليون دينار.

تطوير «الخليج»

في سياق متصل، أوضح الحصان أن نسبة إنجاز مشروع تطوير شارع «الخليج العربي» عند دوار البدع تجاوزت 11 في المئة.

وأضاف أن العمل في المشروع يتم وفقاً للمواعيد التعاقدية، مبينا أنه تم حل عوائق خاصة بقواعد طريق التعاون مع وزارة الكهرباء والماء بتوفير كيبلات الضغط العالي مؤقتا لفتح الأعمال.

وأوضح أنه تم أيضا الانتهاء من خط مياه المعالجة المؤقت لفتح الأعمال في بقية قواعد شارع التعاون، لافتا الى أن «الأشغال» تجري اجتماعات ميدانية مع الوزارات الأخرى لحل بعض المشاكل في مواقع العمل أولا بأول.

وذكر أن المشروع، الذي تستغرق مدة تنفيذه 24 شهرا، تبلغ كلفته 13.997 مليون دينار، ومن أهدافه تخفيف الاختناق المروري على دوار البدع.

وثمّن الحصان جهود الوزارات والجهات الحكومية في دعم مشاريع الطرق، وتقديم كل سبل التعاون لحل العوائق التي تواجه هذه المشاريع الوطنية، التي تحقق أهداف التنمية المنشودة في البلاد.

إنجاز 50 في المئة من مشروع إنشاء جسر جابر الأحمد «وصلة الدوحة» ... الحصان
back to top