«الشؤون»: حريصون على توفير مساحات في «التعاونيات» للمشروعات الصغيرة

«فتح باب الترشح للجمعيات المعينة مجالس إداراتها يناير المقبل»

نشر في 30-12-2016
آخر تحديث 30-12-2016 | 00:04
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري
أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري "أهمية دعم الشباب الكويتيين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عبر توفير مساحات لعرض منتجاتهم في الجمعيات التعاونية، وتقديم التسهيلات اللازمة تشجيعاً لهم، وترجمة للمسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة في هذا الصدد".

وتطرق المطيري، خلال لقائه عددا من المراقبين الماليين والإداريين في الجمعيات التعاونية أمس الأول في مركز تنمية المجتمع بمنطقة القصور، إلى شرح بعض القرارات الوزارية التي صدرت أخيرا، ومنها قرار وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، الذي ينظم ضوابط استغلال أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخدمات الحركة التعاونية.

وقال إن "الوزارة، وخلال أكثر من مناسبة، أكدت دورها إلى جانب الجمعيات التعاونية واتحاداتها في تشجيع المبادرين من أصحاب المشروعات الصغيرة، وتقديم التسهيلات لهم، من خلال الاستئجار داخل الأفرع المستثمرة، عبر الأكشاك والقواطع داخل الأسواق المركزية"، مشددا على أن "الوزارة لا تألو جهداً في دعم طموحات الشباب الكويتيين لتحقيق نجاحاتهم في شتى الميادين، وتذليل الصعوبات والعقبات التي تقف عثرة أمام تميزهم وإبداعاتهم".

إلى ذلك، أعلن مصدر مسؤول في قطاع التعاون بوزارة الشؤون فتح باب الترشح للجمعيات التعاونية المعينة مجالس إداراتها، وعددها 5 مجالس، اعتباراً 2 يناير المقبل.

وكشف المصدر أن "الوزارة ستطلق الانتخابات مطلع يناير في جمعيات الجابرية، والرحاب، والسلام، والرابية، والصليبيخات، والدوحة"، مشيراً إلى أنه "تمت مخاطبة الجمعيات لعمل اللازم".

back to top