نفذت وزارة الداخلية، بقيادة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، حملة أمنية مساء أمس الاول، على منطقة المهبولة بمحافظة الأحمدي، وأسفرت عن ضبط 160 مخالفا ومطلوبا.

وبدأ رجال الأمن المشاركون في الحملة إغلاق محيط منطقة المهبولة منذ الثالثة مساء، في إطار خطة أمنية متكاملة قادها الفهد، حيث تم توزيع عناصر القوة في شوارع وطرق المنطقة، لملاحقة وضبط كل المطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقوانين والمشتبه بهم، وبعد اتخاذ الاجراء القانوني اللازم تم تفتيش بعض الأماكن المشبوهة، للتدقيق على ساكنيها أو مرتاديها، بهدف التأكد من وضعهم القانوني وسجلهم الجنائي.

Ad

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان، أن الحملة أسفرت عن ضبط 160 مخالفا، وتحويلهم إلى الجهات المختصة، حيث جاءت مخالفاتهم على النحو التالي: 3 «جنائي»، 28 «تغيب»، 12 «مدني»، 3 «مخدرات»، 37 «انتهاء إقامة»، 68 «بدون اثبات»، وحجز 6 مركبات، وتحرير 94 مخالفة مرورية، و2 «خيانة امانة»، و1 «ضبط سرقة».

وحثت الإدارة المواطنين والمقيمين على ضرورة التعاون مع رجال الأمن بعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقوانين أو مطلوب للعدالة، تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون، والعمل على دعم الحملات الأمنية من خلال سرعة الإبلاغ أو الإدلاء بالمعلومات حول أي أشخاص أو أعمال من شأنها الاضرار بأمن الوطن وأمان المواطنين والمقيمين.

وطالبت الجميع بحمل إثبات الشخصية سواء كان مواطنا أو مقيما في أي مكان يتنقلون به، حتى لا يتم توقيفهم ومساءلتهم لعدم حمل إثبات الشخصية.

يذكر أن القطاعات المشاركة في الحملة هي: الأمن العام والمرور وشرطة النجدة والعمليات والأمن الجنائي ومباحث شؤون الإقامة والإدارة العامة لنظم المعلومات والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.

وجرت الحملة بإشراف ميداني من وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، والمدير العام لمديرية أمن المحافظة العميد عبدالله الملا، والمدير العام للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة العميد سعود الخضر، ومشاركة القيادات الأمنية الميدانية التابعة للقطاعات المعنية.